التموين: غرف عمليات مركزية بالمديريات لمتابعة أجواء الطقس السيئ (فيديو)

التموين تؤكد وجود احتياطي من السلع التموينية يكفي 3 أشهر في المحافظات

التموين: غرف عمليات مركزية بالمديريات لمتابعة أجواء الطقس السيئ (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

3:54 م, الأربعاء, 26 يناير 22

تلقى للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة العامة – المصرية يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى أكثر من 3 ‏أشهر .

وأكد المصيلحى في بيان اليوم أنه يتم يوميا ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها إلى 26 سلعة تتنوع ما بين (الأرز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الأخرى ) .

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير إن وزير التموين ‏قد وجه مديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات بإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة .

وأضاف كمال أن المصيلحي تلقى تقريراً ‏من مديري مديريات التموين بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز والمخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم والرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏3 أشهر.

كما قام وزير التموين بتوجيه المديريات على توفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى 3 أيام تحسبا لسقوط الأمطار .

وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏