«التموين» : طرح كحك العيد وأسماك مملحة في المجمعات الاستهلاكية

بنسبة أقل عن الأسواق المحلية تصل إلى 20%

«التموين» : طرح كحك العيد وأسماك مملحة في المجمعات الاستهلاكية
محمد مجدي

محمد مجدي

5:27 م, السبت, 8 مايو 21

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه وجّه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخّ كل سلع ومستلزمات عيد الفطر المبارك من كحك وبسكويت وغريبة وبيتى فور بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات لا تقل عن 20%.

وقال المصيلحي، في بيان، اليوم، إنه يتابع يوميًّا الكَميات التى تطرح بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى جودة السلع المعروضة، كما تم توجيه رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية بالتشديد من الإجراءات الاحترازية داخل المجمعات، سواء للعاملين بها أو المتعاملين معها أيضًا.

وقد تلقّى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من الشركة القابضة حول ما تمّ طرحه بالمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركات المخابز وشركات المطاحن.

وأفاد التقرير بأنه تم طرح 3 أنواع من الكحك لشركات متعددة بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيهًا للكيلو والبسكويت 3 أنواع أيضًا بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيهًا للكيلو، والبيتى فور من 75 إلى 100 جنيه للكيلو، والغريبة من 75 إلى 85 جنيهًا للكيلو.

كما أفاد التقرير الوارد من القابضة للصناعات الغذائية بأن أسعار الأسماك المملحة بالنسبة للرنجة 35 جنيهًا للكيلو، والفسيخ من 110 إلى 120 جنيهًا للكيلو.