«التموين»: طرح سلع ياميش رمضان في المجمعات الاستهلاكية

بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 40٪

«التموين»: طرح سلع ياميش رمضان في المجمعات الاستهلاكية
محمد مجدي

محمد مجدي

3:22 م, الأربعاء, 24 مارس 21

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية سلع أهلًا رمضان في 1350 فرعًا استهلاكيًا تابعًا لشركات المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائيه – إحدي شركات وزارة التموين.

من جهته، أكد رمضان الشحات مسئول التصوير الخارجي ومدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تلك الخطوة استباقية قبل بدء معرض أهلًا رمضان، والذي يبدأ في شهر إبريل القادم.

وقال مدير المركز الإعلامي لـ المال، إن المجمعات الاستهلاكية يوجد بها أكثر من 1000 سلعة، بتخفيضات تتفاوت ما بين 15 إلى 25٪ السلع الغذائية والاستهلاكية، ومن 15 إلى 35٪ سلع أهلًا رمضان.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ كميات كبيرة من السكر و الزيوت والأرز والمكرونة وياميش رمضان بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلية، بنسبة تخفيضات تصل إلى 40٪ في بعض منها.

وأوضح تقرير وارد من شركات المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين، أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولًا الى 17 جنيهًا للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيهًا، وكيلو قمر الدين يبدأ من 23 جنيهًا، والزبيب المصري من 20 جنيهًا وصولًا إلى 24 جنيهًا لكل أنواعه، وكيلو اللوز 130 جنيهًا، وعين الجمل 170 جنيهًا والبندق 160 جنيهًا والفستق 260 جنيهًا، والكاجو 210 جنيهات والزبيب الإيراني 60 جنيها، وجوز الهند 60 جنيهًا.

وأشار التقرير إلى ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية، مثل كيلو الأرز بسعر 8 جنيهات، والزيت 17 جنيها للتر، وكيلو الدواجن المجمدة بسعر 30 جنيها للكيلو.

كما يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي والمفروم والمكعبات بسعر 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تستهدف إقامة معارض اهلا رمضان في الفترة من 4 الى 12 أبريل القادم، وذلك بمشاركة عدد كبير من السلاسل التجارية في معارض أهلا رمضان، إضافة إلى الشوادر التي سوف تقام بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات التي ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 الى 35%.