التموين: طرح سلع بتخفيضات تصل إلى 30% فى 1350 مجمعا استهلاكيا

من مستلزمات شهر رمضان

التموين: طرح سلع بتخفيضات تصل إلى 30% فى 1350 مجمعا استهلاكيا
محمد مجدي

محمد مجدي

2:23 م, الثلاثاء, 23 مارس 21

ضخت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1350 مجمعا استهلاكيا كميات كبيرة من مستلزمات شهر رمضان بتخفيضات تتراوح بين 15 إلى 35%، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وسكر وزيت طعام ودواجن ولحوم حمراء طازجة ومجمدة.

وتلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً حول الأسعار التي تطرح بها المستلزمات الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية.

وأكد التقرير أن أسعار البلح تبدأ من 9 جنيهات وصولا إلى 17 جنيها للكيلو، والبلح النصف جاف زنة 700 جرام بـ 20 جنيها، وأفاد التقرير الوارد من شركات المجمعات أن قمر الدين يبدأ من 23 جنيها والزبيب المصري من 20 جنيها وصولا إلى 24 جنيها بكل أنواعه.

الشنطة الرمضانية سعرها يبدأ من 50 إلى 207 جنيهات

وبالنسبة لشنطة رمضان فقد أشار التقرير المعروض على الدكتور المصيلحي من شركات المجمعات الاستهلاكية إلى أنها حسب طلب المواطن، مؤكدا أن الشنطة الرمضانية تبدأ من 50 جنيها وصولا إلى 207 جنيهات تشمل 13 صنفا من السلع.

كما أكد التقرير الوارد إلى المصيلحي ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية، مشيرا إلى أن الأرز يباع بالمجمعات بـ 8 جنيهات والزيت بـ 17 جنيها للتر.

وأضاف التقرير أن الدواجن ثمنها فى المجمعات 30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلي 65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة85 جنيها.

وقد وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بمواصلة ضخ السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى السلع الأساسية من أرز وزيت ومكرونة ولحوم طازجة ومجمدة مع الاحتفاظ بالتخفيضات المخطط لها سابقا.

المصيلحي: معارض أهلا رمضان ستبدأ 4 أبريل

وأشار المصيلحي إلى أن معارض أهلا رمضان سوف تبدأ في الفترة من 4 إلى 12 أبريل القادم ، مؤكدا دخول عدد كبير من السلاسل التجارية في المعارض، إضافة إلى الشوادر التي سوف تنشأ بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والتي ستوفر كل احتياجات المواطن من السلع الرمضانية بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 35%.