«التموين» : طرح السلع الغذائية في 40 ألف منفذ تابع للوزارة بأسعار مخفضة

المنظومة التموينية تشهد استقرارًا منذ فترة طويلة، وتم صرف 40% من سلع شهر مارس الحالي، والوزارة لديها 40 ألف منفذ ثابت، وأكثر من 300 مركز متنقل.

«التموين» : طرح السلع الغذائية في 40 ألف منفذ تابع للوزارة بأسعار مخفضة
محمد مجدي

محمد مجدي

7:21 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون وزير التموين، أن الوزارة شغلها الشاغل هو تحقيق الأمن الغذائي بكل ما لديها من أدوات وأجهزة تنفيذية ورقابية، وتلك الجهود منذ فترة طويلة لديها رؤية وتنبؤ بالاحتياجات، وتم بناء مخزون إستراتيجي آمن من السلع التموينية والأساسية. وقال كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير على فضائية صد البلد، إنه على سبيل المثال القمح يوجد مخزون 4 أشهر، ومنتظرون توريد القمح المحلي في 15 أبريل المقبل، والزيوت احتياطي 5 أشهر، والأرز 4.5 أشهر، والمكرونة 5 أشهر، والسكر 5.5 أشهر، والدواجن المجمدة 6 أشهر، والفول 3 أشهر.

وأضاف كمال أن المنظومة التموينية تشهد استقرارًا منذ فترة طويلة، وتم صرف 40% من سلع شهر مارس الحالي، والوزارة لديها 40 ألف منفذ ثابت، وأكثر من 300 مركز متنقل.

وتابع أن الدكتور علي المصيلحي اجتمع مع رئيس الوزراء، اليوم؛ لبحث كيفية المرور من تلك الأزمة العالمية الحالية، ويوجد من 25 إلى 30% تخفيضات على سلع شهر رمضان من خلال معارض أهلًا رمضان، وذلك بمشاركة السلاسل التجارية والتي بلغ عدد السلاسل المشاركة 1300 فرع.

ولفت كمال إلى أنه تم طرح كيلو البلح بسعر 12 جنيهًا، وكيلو اللحوم المجمدة 48 جنيهًا، واللحوم السوداني الحية بسعر 95 جنيهًا، وياميش رمضان متوافر في المجمعات الاستهلاكية.