«التموين» : ضخ لحوم وخضر وفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%

من خلال 1300 فرع مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية

«التموين» : ضخ لحوم وخضر وفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل إلى 20%
محمد مجدي

محمد مجدي

5:41 م, الأربعاء, 24 فبراير 21

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضراوات والفاكهة واللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية، في بيان، اليوم، أنهم يقومون بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت بين 15 و20%.

وأشار رؤساء الشركات إلى أن منافذ الخضراوات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كل احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة.

مؤكدين أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 3 جنيهات للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ6.50 جنيه، والجوافة بـ8.50 جنيه للكيلو.

ولفتوا إلى أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ65 جنيهًا للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيهًا للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيهًا للكيلو.

من ناحية أخرى يتابع قطاع التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين مع أسواق الجملة أسعار الخضراوات والفاكهة من خلال بيان يرسل يوميًّا من أسواق الجملة، فضلًا عن المتابعة والمرور الميداني على تلك الأسواق.

وقد أشار البيان الوارد من سوق العبور بالقاهرة إلى أن الطماطم تخرج من السوق بسعر 1 جنيه إلى 1.8 قرش جملة لتباع في أسواق التجزئة من 2 جنيه إلى 3.5 للكيلو.

والبطاطس من 1.1 جنيه إلى 2.2 جنيه جملة لتباع للمستهلك من 2 جنيه إلى 3.5 جنيه، والجوافة من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات جملة، لتباع للمستهلك من 7 جنيهات إلى 10 جنيهات.