«التموين» : ضبط 1650 لتر منظفات مغشوشة بالقاهرة

رئيس قطاع التجارة الداخلية: الحملة في طريقها لضبط المصنع المسئول عن المنظفات

«التموين» : ضبط  1650 لتر منظفات مغشوشة بالقاهرة
محمد مجدي

محمد مجدي

11:02 ص, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

ضبطت حملة تفتيشية من وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بالوزارة، سيارة محمل عليها  1650 لتر منظفات وعطور مغشوشة ومجهولة المصدر.

وكشف خليل لـ”المال” أن الحملة تمكنت من ضبط السيارة وهي تجوب شوارع منطقة وسط البلد بالقاهرة، من خلال مكبر صوت يستخدمه قائد السيارة ومعه شاب أخر لبيع المنظفات والعطور المحملة على السيارة بأسعار رخيصة .

وقال رئيس قطاع التجارة الداخلية، إن الوزارة توصلت إلى منبع تصنيع هذه المنظفات المغشوشة، حيث تأكدت الوزارة من وجود المصنع الرئيسي في إحدى المحافظات، والتي تم إبلاغ مديرية التموين بها لشن حملة تفتيشية على المصنع ومصادرة ما به من مواد يتم استخدامها في تصنيع المنظفات المغشوشة، وضبط القائمين عليه.

وأوضح خليل، أنه سيتم الإعلان عن المصنع والمحافظة بعد تمكن حملة مديرية التموين من ضبطه، قائلا: “الحملة في طريقها الأن لضبط المصنع”.

وذكر أن الحملة التفتيشية وجدت السيارة محمل عليها 1650 لتر منظفات وعطور مغشوشة ومجهولة المصدر، كان من المفترض بيعها للمواطنين من خلال مكبر صوت أعلى السيارة.

ونوه خليل، أن قائد السيارة اعترف أن المصنع يوجد لديه أكثر من سيارة تجوب القاهرة وعدد من المحافظات المجاورة، مشيرا إلى أن القائمين على المصنع والسيارات المحملة بهذه المواد سيتم معاقبتهم بتهمة الغش التجاري والإضرار بصحة المواطنين بسبب بيع منظفات مغشوشة ومجهولة المصدر فضلا عن احتواءها على ألوان صناعية ضارة.