«التموين» : صرف 85% من مقررات شهر سبتمبر

تضم نحو ‏‏4000 طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام، والعبوة زنة 1 لتر.

«التموين» : صرف 85% من مقررات شهر سبتمبر
محمد مجدي

محمد مجدي

5:54 م, الأثنين, 20 سبتمبر 21

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسبة صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر الحالي بلغت 85%، وذلك منذ بداية الشهر حتى اليوم 20 سبتمبر. وقالت المصادر، لـ”المال”، إن شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، التابعتين للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تضخّان يوميًّا لمنافذ ‏صرف السلع الغذائية التي يصل عددها إلى ما يقرب من 38 ألف منفذ بقال تمويني ومنافذ جمعيتي- نحو ‏‏4000 طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام، والعبوة زنة 1 لتر.

واضافت المصادر أنه يتم أيضًا ضخ ألف طن ‏أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى التي ‏تحتاج إليها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

من جهته أكد أحمد كمال، معاون الوزير ‏والمتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع يوميًّا ما ‏يُصرَف لمنافذ التوزيع ويشدد على جودة السلع المتعاقد عليها ‏والمنصرفة لمنافذ التوزيع.

وأشار كمال إلى أن عدد ‏المستفيدين من السلع التموينية يصل لما يقرب من 64 مليون مواطن ‏توفر لهم الدولة سنويًّا 36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية على بطاقة الدعم.

يُذكر أن منظومة السلع التموينية تضم 28 سلعة غذائية وغير غذائية، ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية على 50 جنيهًا شهريًّا يشتري من خلالها السلع المطروحة على البطاقات التموينية.