التموين : صرف 30% من السلع التموينية لشهر مارس الجاري

ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمحت بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلي المجمعات ‏الاستهلاكية

التموين : صرف 30% من السلع التموينية لشهر مارس الجاري
محمد مجدي

محمد مجدي

2:04 م, الأحد, 6 مارس 22

تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من رئيسي شركتي الجملة العامة و‏المصرية حول نسب صرف السلع التموينية علي بطاقة الدعم ‏.

واوضحت في بيان اليوم انه تم صرف نحو 30٪ من السلع التموينية لشهر مارس الجاري، مع توافر 27 سلعة ‏بمخازن الشركتين والتي تصل إلي حوالي 1500 مخزن ، و ضخ يومي من السلع الإستراتيجية لمنافذ الصرف التي تصل ‏عددها الي 40 ألف منفذ بحوالي 4 ألاف طن سكر، و3 ‏ألاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة الـ 1 لتر والعبوة ‏زنة الـ 800 جرام .

كما يتم ضخ ألف طن مكرونة يوميا ، و ألف طن أرز بالإضافة إلي ‏السلع الاخري التي تتنوع مابين مساحيق الغسيل والسمن النباتي ‏أغلب احتياجات الأسر المصرية من السلع.

و قال احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة ‏الداخلية إن المجمعات الاستهلاكية يوجد ‏بها كافة الأصناف من السلع التي تتنوع ما بين اللحوم ‏والدواجن والأسماك والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من ‏السلع الاخري بتخفيضات تصل إلي حوالي 30%.

و أضاف كمال ‏أن توجيهات وزير التموين إلي رؤساء الشركات ‏تعتمد على الضخ اليومي للسلع بنسب كبيرة تلك الفترة وبزيادة ‏التخفيضات أيضا .

و تابع أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية ‏سمحت بمتابعة المنصرف والوارد من السلع إلي المجمعات ‏الاستهلاكية ومعرفة السلع وحاله توافرها والتدخل في أي لحظة ‏لضخ السلع التي يكُثر المواطن من شرائها هذه الفترة. ‏