التموين: صرف مقررات نوفمبر لـ 100 ألف بطاقة تموينية في شمال سيناء

استلام 200 تظلم من حاملي البطاقات التموينية

التموين: صرف مقررات نوفمبر لـ 100 ألف بطاقة تموينية في شمال سيناء
محمد مجدي

محمد مجدي

11:33 ص, الأثنين, 4 نوفمبر 19

أكد فتحي راشد ، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء ، استلام 200 تظلم لحاملي البطاقات التموينية ، ضمن محددات المرحلة الرابعة من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، وجاري مراجعة التظلمات ، مع إستمرار صرف المقررات التموينية لجميع حاملي البطاقات .

وقال راشد في تصريحات صحفية ، أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر نوفمبر الجاري ، وسلع فارق نقاط الخبز المدعم ، لـ 100 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها نحو 326 ألف مواطن في محافظة شمال سيناء ، من خلال 100 بقال موزعين على مدن محافظة شمال سيناء .

وأضاف ، أنه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر نوفمبر الجاري، والتي تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، اضافة إلى استلام حصص الدقيق المدعم للمخابز، وذلك بنحو 45 ألف جوال دقيق، مع وجود احتياطي من الدقيق يكفي 15 يوم.

وأكد على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مفتشي التموين والإدارة العامة لمباحث التموين وقوات انفاذ القانون.

وأضاف بأن الحملات لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والاستراتيجية، علاوة على ذلك مراقبة المخابز البلدية المدعمة في المحافظة والبالغ عددها 96 مخبز بلدي مدعم على مستوى المحافظة.

وأشار، الي توافر حصص مستودعات البوتاجاز والمواد البترولية مع وجود احتياطي لمدة 3 ايام.

وأوضح أن محافظة شمال سيناء يوجد بها 5 مستودعات بوتاجاز، في مناطق رمانة ونجيلة بمدينة بئر العبد، ومدينة نخل، ومدينة الحسنة، ومدينة العريش، و 3 محطات للغاز الصب في العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، وتشهد ضخ 65 طن يوميًا، وذلك لكل محطة.