«التموين»: صرف سلع شهر سبتمبر عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية

لحاملي البطاقات التموينية

«التموين»: صرف سلع شهر سبتمبر عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية
محمد مجدي

محمد مجدي

8:03 م, الجمعة, 1 سبتمبر 23

صرفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، المقررات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر 2023 الجاري، وذلك عبر 40 ألف علي مستوي الجمهورية، وذلك لنحو 64 مليون مواطن مقيد على 22 مليون بطاقة تموينية.

أكد محيى إسماعيل مدير إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بمحافظة الجيزة، خلال جولة تفقدية على المحافظة، انتظام صرف السلع التموينية لدي جميع المنافذ تابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية.

وأشار إسماعيل إلى عدم وجود نقص في أي صنف من السلع الأساسية، خاصة أن الدولة تعمل على تأمين تلك الاحتياطات عبر إقامة المخازن الاستراتيجية لتحسين عملية تداول السلع، الأمر الذي يحافظ على الأمن الغذائي بالمعدلات المطمئنة.

وأوضح إسماعيل أن محافظة الجيزة تضم 2500 منفذ تمويني، منها 61 مجمعا استهلاكيا، و911 بقالا تموينيا، و850 منفذ جمعيتي، إضافة إلى 2025 مخبزا مدعما على مستوى المحافظات تنتج نحو 21 مليون رغيف يوميا.

ولفت إسماعيل إلى أن قيام الوزارة بتشديد الإجراءات الرقابية على مستوى كل المحافظات حيث يتم إطلاق حملات يومية على المنافذ والأسواق لمنع الممارسات الضارة بالمستهلكين وضمان توافر السلع وعدم التلاعب في الأسعار .

ودعا المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها من أجل العمل على سرعة حلها، خاصة أن المواطن شريك مع الوزارة.

من جهته، قال هشام الدجوي رئيس شعبه المواد الغذائية بالجيزة،إن جميع المنافذ قامت بصرف 25% من الربط السلعي للتجار يوم 25 من الشهر الماضي، فإذا كان ربط التاجر 400 ألف جنيه يقوم بصرف سلع بقيمة 100 ألف جنيه قبل بدء الشهر حتى تكون جاهزة للصرف مع بداية الشهر الجديد .

وأشار إلى أن التاجر يستطيع صرف باقى الاستعاضة والربط السلعي الخاصة به فور الانتهاء من تسليم الاستعاضة الأولى، مؤكداً أن نسب صرف  السلع التموينية تصل إلى 60% خلال أول 5 أيام من الشهر  مما يؤكد توافر السلع.

بينما قال عادل السيد عضو شعبه البقاله بغرفة الجيزة التجارية، إن مخازن السلع على مستوى الجمهورية البالغة 1500 مخزن قامت بتسليم كل المنافذ على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر.