التموين: صرف سلع بقيمة 160 مليون جنيه فارق نقاط الخبز خلال سبتمبر

يتم صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم من يوم 1 الي يوم 20 من كل شهر

التموين: صرف سلع بقيمة 160 مليون جنيه فارق نقاط الخبز خلال سبتمبر
محمد مجدي

محمد مجدي

9:48 م, الأحد, 13 أكتوبر 19

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر الحالي بخلاف صرف السلع المجانية عن فارق نقاط الخبز المدعم، وذلك لحاملي البطاقات التموينية، وفقا لما قاله مصدر مسئول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ«المال».

وأكد المصدر أنه تم صرف سلع مجانية مقابل توفير نقاط الخبز المدعم عن شهر سبتمبر الماضى، بقيمة 160 مليون جنيه، من يوم 1 إلى يوم 12 اكتوبر الحالى.

يشار إلى أنه يتم صرف سلع فارق نقاط الخبز المدعم من يوم 1 الي يوم 20 من كل شهر.

حاملو البطاقات التموينية يستهدفون 7 سلع

وأكد المصدر أن أكثر السلع التى تم صرفها للمواطنين بشكل كبير هى السكر، والزيت.

وأوضح المصدر أنه يتم صرف المقررات التموينية الخاصة بشهر سبتمبر الجارى، بشكل طبيعى دون حدوث أى أزمات، وذلك من خلال عمليات توريد السلع من مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، لصالح منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين.

ويحصل حاملو بطاقات الخبز المدعم، على سلع غذائية وغير غذائية مجانية، مقابل ما يتم توفيره من الخبز المخصص لكل فرد مقيد على البطاقة الإلكترونية، فى الشهر التالى من يوم 1 إلى 20 من كل شهر.

ويحصل الفرد الواحد على 150 رغيفا كل شهر بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

كما يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فى الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعما موجها للبطاقات التموينية.

وينقسم إلى 38 مليار جنيه لمنظومة السلع التموينية، و51 مليار جنيه لمنظومة الخبز المدعم، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن، يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

السلع التموينية تسدد 200 مليون جنيه مستحقات للبقالين

من جهته، قال ماجد نادي المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين لـ«المال»: إن 70% من اجمالي البطاقات التموينية قامت بصرف مقررات شهر أكتوبر الحالي وفارق نقاط الخبز عن سبتمبر الماضي.

وأضاف نادي أن الهيئة العامة للسلع التموينية صرفت 200 مليون جنيه قيمة مستحقات بقالي التموين عن تلك السلع المجانية التي تم صرفها للمواطنين عن شهر أغسطس الماضي.