التموين : صرف آخر حصة من مقررات اغسطس للبقالين وجمعيتى

«القابضة الغذائية»: طرح سلع «فيبكو» على البطاقات فى سبتمبر المقبل

التموين : صرف آخر حصة من مقررات اغسطس للبقالين وجمعيتى
محمد مجدي

محمد مجدي

7:01 ص, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

صرفت شركتا المصرية والعامة لتجارة الجملة التابعتان للقابضة للصناعات الغذائيه إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية آخر حصة من المقررات التموينية لشهر أغسطس الجارى وذلك لنحو 28 ألف بقال تموينى و نحو 4500 منفذ جمعيتى على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر حكومى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائيه لـ «المال»، إن ما تم صرفه من سلع أساسية يقدر كالتالى 160 ألف طن سكر، و 40 ألف طن أرز، و 70 الف طن زيت، و 3 ألاف طن دقيق معبأ، و10 ألاف طن مكرونة.

وأكد المصدر أنه سيتم طرح سلع شركة «فيبكو» الغذائيه على البطاقات التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل وذلك بجانب السلع الغذائية الاخرى، موضحا أنها تتنوع ما بين فول و مكرونة و مربى واجبان.

كان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وقع فى يونيو الماضى بروتوكول تعاون بين كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للقوات المسلحة (فيبكو)، وبتمويل من بنك الكويت الوطنى مصر، بهدف توريد منتجات مجمع الصناعات الغذائية لصالح الشركات التابعة لوزارة التموين. من جهته قال ماجد نادى أمين صندوق النقابة العامة لبقالى التموين لـ«المال» إن أكثر السلع التموينية التى يتم سحبها خلال شهر أغسطس الجارى هى الأرز والسكر والزيوت والشاى والمكرونه، بينما تم سحب المنظفات المنزلية ومساحيق الغسيل مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر يوليو الماضى.

وأوضح نادى، أنه تم سحب سلع مقابل فارق نقاط الخبز بما يقرب من 218 مليون جنيه وذلك منذ يوم 1 الى 23 اغسطس الجارى.

يذكر أن صرف المقررات التموينية لشهر أغسطس الجارى وفارق نقاط الخبز عن يوليو الماضى مستمر حتى نهاية الشهر الحالى.

يشار إلى أنه يتم طرح 20 سلعة غذائية وغير غذائية على قائمة المقررات التموينية وذلك لنحو 21 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 70 مليون مواطن.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على بطاقة التموين على مبلغ 50 جنيها يشترى من خلالها السلع كل شهر إضافة إلى 150 رغيف خبز بسعر 5 قروش كل شهر.

ويبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى الموازنة العامة للدولة 2020/2021 نحو 84.5 مليار جنيه.