التموين: ربط مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الرابعة من «جمعيتي»

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الدورة الثانية من قمة لتجارة التجزئة

التموين: ربط مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الرابعة من «جمعيتي»
محمد مجدي

محمد مجدي

4:10 م, الأثنين, 22 مارس 21

أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن مبادرة حياة كريمة تم ربطها بشكل مباشر بالمرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي، لافتا إلى أن عدد طلبات المرحلة الرابعة للمشروع سجلت 5600 طلب تمت معاينة 800 طلب منها ، حيث إننا لدينا 51 مركزا في 20 محافظة ضمن المبادرة.

يذكر أن مشروع جمعيتي يستهدف الشباب وذلك من خلال توفير فرص عمل لهم من خلال إقامة منافذ تموينية على غرار فروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية.

وفي سياق متصل ، يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الثلاثاء، الدورة الثانية من قمة لتجارة التجزئة، بمشاركة الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وأيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.

وبمشاركة خبراء عالميين في قطاع التجارة وذلك لنقل خبراتهم ونصائحهم وآرائهم في كيفية تخطي العقبات والتحديات التي تواجه المستثمرين في قطاع تجارة التجزئة، وكيفية تطوير وتنمية مشروعاتهم.

وتستهدف قمة مصر لتجارة التجزئة حضور 500 زائر بين مديرين وخبراء ومستثمرين وشباب، يبحثون جميعًا عن فرص لتبادل الخبرات والبحث عن إجابات لتساؤلاتهم حول تجارة التجزئة خلال القمة، والتي تعد إحدى أهم الأنشطة الاقتصادية التي يتم تنظيمها كل عام وينتظرها قطاع تجارة التجزئة في مصر والشرق الأوسط، كما تعد في نسختها الثانية في مصر انطلاقة جديدة لدعم القطاع الأهم بالاقتصاد المصرى.

وتناقش الدورة الثانية من قمة مصر لتجارة التجزئة، أهم التحديات وأحدث الخطط والأفكار لإنشاء وتطوير شركات تجارة التجزئة في العالم ومصر التي شهدت تطورًا كبيرًا في هذا القطاع .

وتشهد قمة مصر لتجارة التجزئة، عقد العديد من الجلسات النقاشية، منها جلسة بعنوان الاستثمار في قطاع البيع بالتجزئة يشارك فيها الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، الدكتور إبراهيم مصطفى خبير الاقتصاد والاستثمار.

وكريم بدر الرئيس التنفيذي للمنافع العامة البنية التحتية بصندوق مصر السيادي، والدكتورة هالة حلمي رئيس قطاع التجزئة بالبنك الأهلي الراعي الرسمي للمؤتمر والمعرض، وجلسة لتسليط الضوء على الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع تجارة التجزئة في مصر، يشارك بها الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، جوزير راباولا مدير مجموعة اللولو العالمية بالإمارات، حذيفة القريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو العالمية-مصر.

كما تعقد جلسة نقاشية بعنوان: “استراتيجيات لبيع السلع الاستهلاكية بالتجزئة – التحديات والفرص”، يشارك فيها هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة إيسترن كومباني، هاني المسيري المدير التنفيذي لشركة هاينز مصر.

بالإضافة إلى كلمات خاصة للقمة من محمد فريد رئيس البورصة المصرية، محمد أمين الحوت الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للدهانات، جمال عطالله رئيس مجلس إدارة شركة بورتو، وريكاردو لانجويدر الرئيس التنفيذي لشركة ماجوريل العالمية.