«التموين»: خفض سعر كرتونة البيض بالمنافذ التابعة مرتبط بتراجع سعر السوق

تحت شعار أرخص سعر في السوق

«التموين»: خفض سعر كرتونة البيض بالمنافذ التابعة مرتبط بتراجع سعر السوق
محمد مجدي

محمد مجدي

12:38 م, الأحد, 24 أكتوبر 21

أكد علاء سالم، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية بدء إطلاق مبادرة طرح البيض في التموين تحت شعار أرخص سعر في السوق.

وقال سالم لـ”المال” إنه سيتم طرح كرتونة البيض عدد 30 بيضة للمستهلكين حتي يتم تخفيض أسعاره في الأسواق المحلية، متابعا أنه سيتم خفض سعر كرتونة البيض في حالة تراجع سعر البيع لدي المحال والتجار ، متابعا: سعر البيض هينزل عن 49 جنيها لو البيض سعره تراجع في السوق.

وأضاف سالم أن سعر كرتونة البيض تراجعت بالفعل أمس السبت بنحو 2 جنيه، وذلك عند بدء طرح البيض في منافذ التموين المختلفة، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وأوضح سالم أن عدد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يبلغ عدد مخازنها 699 مخزنا جملة و158 فرع تجزئة، كما أنه تم ضخ اليوم عدد 1050 طبق بيض لفروع المجمعات الاستهلاكية لمحافظات القاهرة الكبرى.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المصرية تخدم محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد والوادي الجديد والبحر الأحمر.

وأشار سالم إلي أن البيض المعروض في فروع المجمعات الاستهلاكية هو البيض الأبيض، موضحا أن وزن طبق البيضة يزن 1950 جراما.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منفذ الشركة المصرية لتجارة الجملة فرع الطيران بمدينة نصر بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية .

يشار إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعاقدت مع اتحاد منتجي الدواجن على طرح البيض بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بأسعار مخفضة للمواطنين بعد ارتفاع سعره في السوق المحلية.