«التموين» توقع غرامات ضد 16 ألف مخبز

فى 5 أيام فقط.. لعدم الالتزام بالمنظومة

«التموين» توقع غرامات ضد 16 ألف مخبز
محمد مجدي

محمد مجدي

10:54 ص, الأربعاء, 8 يناير 20

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملات مكثفة، ممثلة فى مباحث التموين والرقابة الإدارية وقطاع الرقابة والتوزيع من قبل الإدارة العامة لمباحث التموين، لضبط المخالفين لمنظومة الخبز المدعم.

وأكد مصدر حكومى بوزارة التموين لـ”المال”، أنه تم خلال 5 أيام (من 1 إلى 5 يناير الحالي)، تحرير غرامات مالية لما يقرب من 16 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، قائلًا: يتم المرور بشكل دورى على جميع المخابز دون استثناء .

وأوضح المصدر أن المبالغ التى تم تحريرها كغرامات تصل إلى ملايين الجنيهات على المخابز المخالفة، والتى جاءت أبرزها نتيجة تهريب الدقيق المدعم.

رئيس الشعبة: يجب تخفيف الحملات حفاظًا على استمرارية إنتاج الخبز

من جهته، طالب عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، بتخفيف الحملات المكثفة التى تقوم بها الوزارة على بشكل يومي، حفاظًا على استمرارية إنتاج الخبز.

وأضاف حماد، أن تلك الحملات تقوم بتحرير غرامات ضخمة على أصحاب المخابز تصل إلى 120 مليون جنيه -على حد قوله- والمطالبة بدفعها فى أسرع وقت.

يُذكر أن إجمالى عدد المخابز البلدية المنضمة لمنظومة الخبز المدعم يصل إلى 28 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، وذلك لإنتاج نحو 360 مليون رغيف يوميًا، لنحو 64 مليون مواطن، ممثلين فى 22.5 مليون بطاقة تموينية.

محمد مجدى