«التموين» توقع بروتوكولا مع «الإنتاج الحربي» لتطوير مكاتب السجل التجاري

الجهاز لديه مكاتب للسجل التجارى داخل مجمعات خدمات الاستثمار

«التموين» توقع بروتوكولا مع «الإنتاج الحربي» لتطوير مكاتب السجل التجاري
محمد مجدي

محمد مجدي

12:04 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

وقعت وزارة التموين ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربى ممثلة في شركة قها للصناعات الكيماوية بشأن تطوير مكاتب السجل التجارى وتحويلها الى مكاتب نموذجية على مستوى الجمهورية، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد وفى إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة .

ووقع بروتوكول التعاون كل من الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، والمهندس وليد محمد رسمي رئيس مجلس ادارة شركة قها للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الدولة والإنتاج الحربى.

ويهدف البروتوكول إلى إعادة وتأهيل وتطوير الإنشاءات الخاصة بمقرات الجهاز المختلفة الرئيسية والمقرات الأخرى مكاتب التسجيل التجاري التابعة للجهاز بكافة محافظات الجمهورية وما تستلزمه من صيانات وأجهزة ومعدات حديثة وتطوير البنية التحتية بما يمكن العميل فى الحصول على الخدمات فى فترة وجيزة .

وصرح عشماوي، في بيان اليوم، أن الجهاز لديه مكاتب للسجل التجارى داخل مجمعات خدمات الاستثمار وكذلك فى بعض مقرات الغرف التجارية، وجار استكمال انشاء فروع لمكاتب السجل بمختلف فروع الغرف التجارية بالمحافظات على مستوى الجمهورية .

بجانب أيضا إتاحة خدمات السجل التجارى لما يقرب من 35 بنكا، كما يجرى إنشاء فروع لمكاتب السجل لأول مرة داخل بعض البنوك وسيتم افتتاحها قريبا.

واستعرض عشماوي، ما قام به الجهاز من أعمال تطوير وتحديث للسجل التجارى وأنها بدأت بالفعل تؤتى ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجارى منذ إنشائه فى عام 1935 .

وتضمنت أعمال التطوير للسجل مقسمة إلى عدة مراحل منها ربط كافة مكاتب السجل البالغ عددها 100 مكتب وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة.

كما يتم استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد كمميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجارى يمكن من خلالها التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم وحيد يساهم فى أحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجارى، كما تم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبى كرقم قومى للمنشأة

وأشاد عشماوى، بجهود وزارة الإنتاج الحربى وهيئة الرقابة الإدارية فى إعداد قواعد بيانات متكاملة للمستفيدين من منظومة دعم السلع التموينية والخبز.