«التموين» توافق على افتتاح 173 منفذا جديدا ضمن «جمعيتى»

إجمالى الفروع بالمحافظات يبلغ 6173

«التموين» توافق على افتتاح 173 منفذا جديدا ضمن «جمعيتى»
محمد مجدي

محمد مجدي

10:23 ص, الخميس, 22 أبريل 21

وافقت وزارة التموين والتجارة الداخلية على افتتاح 173 منفذا جديدا ضمن مشروع «جمعيتي»، ليصل إجمالى المنافذ الحالية إلى 6173 على مستوى المحافظات.

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومدير مشروع «جمعيتي»، إن تلك المنافذ مستوفية لجميع الشروط الواجب توافرها.

يذكر أن مشروع جمعيتى بدأته وزارة التموين والتجارة الداخلية عام 2016، ويستهدف توفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة منافذ على غرار فروع المجمعات الاستهلاكية ومحال البقالة التموينية.

وأضاف كمال لـ«المال» أنه سيتم فى أول شهر مايو القادم معاينة الطلبات المقدمة من الراغبين للانضمام لمشروع جمعيتي، والبالغ عددها 5118 طلبا.

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه إدارة مشروع جميعتى بالوزارة وشركتى «العامة» و»المصرية» لتجارة الجملة، ومديرى المديريات بالمحافظات التى تقع بها مراكز مبادرة حياة كريمة، بسرعة تشغيل منافذ جمعيتى التى انطبقت عليها الشروط وتمت الموافقة عليها .

وقال المصيلحي، فى تصريحات صحفية، إن فتح مشروع «جمعيتي» فى مراكز مبادرة «حياة كريمة» تأتى فى القرى والمراكز الأكثر احتياجاً، وبالتالى ستسهم تلك المنافذ فى توفير فرص عمل للشباب، إضافة إلى توفير السلع لقاطنى تلك القرى والمراكز، مما يساهم فى عملية التنمية المنشودة فى تلك المراكز كواحدة من التدخلات التى قامت بها وزارة التموين ضمن هذه المبادرة.

يشار إلى أن شروط فتح منفذ جمعيتى هو أن يكون عمر المتقدم من 21 إلى 45 عاما، وحاصلا على مؤهل متوسط أو أعلي، وألا تقل مساحة المحل المراد فتحه عن 30 مترا، وأن يكون ملحقا به مخزن ومكان للتهوية، وعدم وجود بقال تموينى أو منفذ استهلاكى أو منفذ جمعيتى آخر بجواره بمسافة لا تقل عن 500 متر.

محمد مجدي

محمد مجدي

10:23 ص, الخميس, 22 أبريل 21