«التموين» تواصل حملاتها في المحافظات لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع

منها ضبط 1347 قطعة سلع غذائية منتهية الصلاحية

«التموين» تواصل حملاتها في المحافظات لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع
محمد مجدي

محمد مجدي

6:04 م, الأربعاء, 17 يوليو 24

تواصل مديريات التموين والتجارة الداخلية متابعة كافة الأسواق في المحافظات، لضبط الأسعار ومدى توافر السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين، مع ضبط السوق المحلية.

وقال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في القاهرة، في تصريحات صحفية، إن الحملات التي شنتها المديرية اليوم، استهدفت محطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز والتي أسفرت عن تحرير 100 محضر مخالفات بترولية.

من جهته، قال محمد عوض وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسيعد، إنه تم شن حملات على الأسواق بالمحافظة، وتم خلالها ضبط عدد من السلع الغذائية والاستهلاكية بإجمالي 1347 قطعة جميعها في حالة انتهاء الصلاحية، وتم التحفظ عليها وتحرير المحضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأضاف عوض، أن تلك السلع كالآتي: 379 قطعة لانشون بيف، 3 صفائح جبنة بيضاء × 15 كجم تقريبا، 76 عبوة تونة، 264 قطعة جبنة، 75 كيس مايونيز، 240 كيس نيسكافيه، و95 قطعة حلاوة طحينية.

وتابع عوض: وتضم أيضَا 24 كيس كاستر، و136 مكعب مرقة طعام، 35 كيس عصير، 2 برطمان صلصة، 18 زجاجة زيت طعام.

وقال الدكتور وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة بني سويف، أنه تم شن حملات على الأسواق، وتم خلالها ضبط محل لبيع الأعلاف قام بعرض وبيع أعلاف مجهولة المصدر ولا يوجد لها فواتير تدل على مصدرها .

وأضاف عبدالله في تصريحات اليوم، أنه تم التحفظ على المضبوطات وهي عبارة عن 40 جوال أعلاف زنة الجوال 25 كجم، وتم تحرير المحضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف، كما تم ضبط شخص وبحوزته 20 جوال دقيق بلدي مدعم قام بتجميعها لإعادة بيعهم بالسوق السوداء وعليه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.

وتابع عبدالله: إن الحملات التي تم شنها على المخابز البلدية لضبط المخالفين وإحكام الرقابة على المخابز البلدية بمحافظة بني سويف، أسفرت عن تحرير 15 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات المعتمدة، 11 مخالفة لإنتاج خبز ناقص الوزن، و6 مخالفات لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات.

وأضاف: تم تحرير 8 مخالفات لعدم نظافة المخبز أو أدوات العجين، ومخالفتين لعدم صرف بون صرف للمواطنين، ومخالفتين لعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش والزيارات، ومخالفة للتصرف في جزء من حصة الدقيق بإجمالي 7 أجولة دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم.