التموين تنفي إقرار زيادات جديدة.. والفواتير تُكذِّب

محمد مجدي نفي مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية رفع أسعار السكر علي بطاقات التموين، وأكد المصدر في بيان صحفي منذ قليل عبر وزارة التموين، أن سعر الكيلو ثابت و لم يتغير عند 7 جنيهات للكيلو الواحد. وأوضح أن سعر السكر الحر يصل إلي 10 جنيهات و50 قرشا للكيلو، على الرغم أن تكلفته الحقيقية تصل

التموين تنفي إقرار زيادات جديدة.. والفواتير تُكذِّب
جريدة المال

المال - خاص

5:01 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16


محمد مجدي

نفي مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية رفع أسعار السكر علي بطاقات التموين، وأكد المصدر في بيان صحفي منذ قليل عبر وزارة التموين، أن سعر الكيلو ثابت و لم يتغير عند 7 جنيهات للكيلو الواحد.

وأوضح أن سعر السكر الحر يصل إلي 10 جنيهات و50 قرشا للكيلو، على الرغم أن تكلفته الحقيقية تصل الي 11 جنيها و50 قرشا.

يشار إلي أن السكر الحر في السوق وصل سعره حالياً إلي 15 جنيهاً.

وأضاف المصدر أن أسعار الزيت التمويني لم تشهد أي ارتفاعات وثابتة عند 825 قرشا للكيلو، رغم أن التكلفة الحقيقية تصل إلي 16 جنيها، وأن الحكومة تتحمل 775 قرشا فارق السعر في الكيلو الواحد.

جدير بالذكر أن “المال”، نشرت في بداية الشهر الماضي، قيام وزارة التموين، بزيادة سعر الزيت التمويني وزن 800 جرام، على مستحقي الدعم الحكومي، بواقع  جنيه واحد بداية من الشهر الحالى.

وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالي التموين، إنه تم إستلام فواتير شراء الزيت التمويني وزن 800 جرام، من الشركة المصرية لتجارة الجملة، تفيد بأنه تمت زيادة سعر الزجاجة بواقع  جنيه، إذ كان يتم بيعه للمواطنين بسعر 8.5 جنيه، وبعد تلك الزيادة سيصل إلي 9.5 جنيه للمستهلك.

وأضاف نادي أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قامت بزيادة السعر دون توضيح الأسباب.

في سياق آخر أوضحت وزارة التموين على لسان المصدر، أن سعر اللحوم السوداني وصل إلي 75 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية رغم أن التكلفة الحقيقية للكيلو تصل إلي 110 جنيهات، وأن الدولة تتحمل 35 جنيها في الكيلو.

يشار إلي أن أخر سعر لللحوم السودانية، في المجمعات الاستهلاكية كان 60 جنيهاً للكيلو الواحد، وذلك في شهر نوفمبر الماضي، منذ بداية طرحها منذ بداية العام الجاري.

جريدة المال

المال - خاص

5:01 م, الأثنين, 19 ديسمبر 16