«التموين» تعلن عن فترات عمل المطاحن و المخابز خلال عيد الأضحى

من خلال التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2024

«التموين» تعلن عن فترات عمل المطاحن و المخابز خلال عيد الأضحى
محمد مجدي

محمد مجدي

6:09 م, الأثنين, 3 يونيو 24

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيها وزاريا رقم 19 لسنة 2024 اليوم بشأن عمل المطاحن و المخابز خلال عبد الأضحى.

و حصلت “المال” على نسخة من التوجيه و جاء في المادة الأولي: بمناسبة قرب حلول عيد الأضحي المبارك لعام 1445 هجري / 2024 ميلادي يتم منح المطاحن التموينية قطاعي عام وخاص، إجازة لمدة 4 أيام متتالية أيام 18.17.16.15/ 6 / 2024.

وعلى المطاحن التي لا ترغب في الحصول على هذه الإجازة إخطار مديرية التموين المختصة بذلك على أن تقوم المديرية بإخطار شركة “سمارت” بها وذلك بحد أقصي يوم السبت المقبل.

وتقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” بإرسال ملف أكسيل إلكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بجميع المحافظات على مستوي الإدارات التموينية التابعة لها على الإيميل الخاص بكل مديرية متضمنا البيانات الخاصة بجميع المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية.

وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الإجازات المخطط منحها للمخابز الواردة بالملف الأكسيل المشار إليه أمام الخانات المحددة بأيام 18.17.16.15 / 6 / 2024.

مع قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بإعادة إرسال الملف إلكترونيا على الإيميل الوارد منه الملف لشركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الإجازات المفتوحة أمام كل مخبز وذلك بحد أقصي يوم السبت المقبل.

وعدم قيام مديريات التموين بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة من 15 وحتي 18 يونيو على نظام إدارة المخابز بالمديرية.

ويتم صرف حصة أيام 18،17،16،15 يونيو الجاري من الأقماح لهذه المطاحن مقدما وطبقا لمتوسط المطحون المقرر لها من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المحلية والمستوردة للمطاحن التموينية خلال الفترة من 11 وحتي 20 يونيو الجاري، وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامج المشار إليه.

كما تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة 12 صباحا إلي الساعة 2 صباحا وتقوم المطاحن بالبدء في االشحن للمخابز بعد الساعة 2 صباحا حتي نهاية اليوم، وذلك خلال الأيام من 11 إلي 14 يونيو الجاري.

كما تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” بإتاحة صرف يوم للمخابز الحاصلة على إجازة يوم 18 يونيو الجاري طبقَا لمبيعات آخر يوم عمل لها قبل الإجازة.

المادة الثانية: تقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بالتأكد من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية وكذا توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية الكائنة بنطاق المديرية.

المادة الثالثة: إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم 2024 لمدة 3 أيام اعتبارا من يوم وقفة عرفة وأول وثاني أيام عيد الأضحي المبارك لعام 1445 هجرية، على أن يتم استئناف العمل اعتبارا من ثالث أيام عيد الأضحي ، كما يتم الإعلان عن هذه المواعيد مقدما بمكان واضح وظاهر بكل موقع تخزيني.