التموين: تعاون مصري سوداني لتصنيع اللحوم وإطلاق منتجات بعلامة تجارية JUST MEAT

بعد إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي وآخر بالقاهرة لتصنيع اللحوم

التموين: تعاون مصري سوداني لتصنيع اللحوم وإطلاق منتجات بعلامة تجارية JUST MEAT
محمد مجدي

محمد مجدي

5:36 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن التعاون بين مصر والسودان فى مجال تصنيع اللحوم سوف يشهد تطوراً كبيراً، بعد إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي وآخر بالقاهرة لتصنيع اللحوم.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد شركه اتجاهات السودانية برئاسة الفريق أول مرغنى إدريس.

وقال المصيلحي، في بيان اليوم، إنه تم تخصيص منافذ من منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية لبيع اللحوم بعلامه تجارية جديدة يطلق عليها JUST MEAT بناءً على الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين وشركة اتجاهات السودانية .

واضاف المصيلحي، انه فى ضوء هذا الاتفاق سيتم ضخ مصنعات اللحوم حاملة العلامة التجارية الجديدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مع إنشاء منافذ لحوم جديدة متخصصة في هذه المنتجات أيضاً.

وأكد أن التعاون مع السودان، سوف يشمل أيضًا التبادل التجاري بين مصر والسودان فى كل السلع سواء السكر أو المحاصيل الزيتية.

مشيرًا إلى أن التعاون المصري السوداني بين البلدين فى مجال اللحوم مستمر منذ 6 أعوام بناء على اتفاق موقع بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات السودانية لتوريد 2000 طن شهريا من اللحوم السودانية لتباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 85 جنيها للكيلو الواحد طازجة.

من جانبه، أكد اللواء احمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن صناعه اللحوم بين السودان ومصر سوف تشهد تطورا كبيرا بعد هذا الاتفاق.

مشيرا إلى أن الدولة تتخذ خطوات كبيرة لإنشاء عدد من المصانع التي تسهم في الوصول إلى التطوير المطلوب لهذه الصناعة من خلال تكنولوجيا عالميه تسمح بالذبح والتغليف والعرض.

وأكد الدكتور أحمد عوض رئيس مجلس إدارة شركة اتجاهات السودانية أن الاتفاق الجديد بين القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين المصرية سيسهم في زيادة المعروض من اللحوم بالأسواق المصرية.

مشيرا إلى أن التعاون بين مصر والسودان سيشمل كل أنواع السلع أيضا من خلال التبادل السلعي بين البلدين.