«التموين» تطلق خدمة جديدة لتقييم أداء المخابز عبر موقعها الإلكترونى (صور)

بهدف تحسين وجودة الخدمة المقدمة لحاملى البطاقات التموينية

«التموين» تطلق خدمة جديدة لتقييم أداء المخابز عبر موقعها الإلكترونى (صور)
محمد مجدي

محمد مجدي

11:21 ص, الأثنين, 13 أبريل 20

أصدر الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهاته لمركز معلومات الوزارة لإطلاق خدمة جديدة للمواطنين اصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز في مصر وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة من خلال الرابط التالي:

www.msit.gov.eg

وبمجرد دخول المواطن على الموقع ستظهر له أيقونة خاصة بـ ” استطلاع رأى المواطن فى المخابز” وبمجرد الضغط عليها سيتم ادخال الرقم القومى، ورقم بطاقة التموين وتبدأ عملية التقييم، على أن يقوم المواطن بتقييم أداء المخبز المتعامل معه.

وشدد المصيلحي على أن عناصر التقييم تشمل رأى المواطنين من حيث حُسن معاملة المخبز للجمهور، جودة الخبز، والتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز.

وأكد المصيلحي أن الهدف من ذلك هو تقييم إداء وعمل اصحاب المخابز من أجل تحسين وتجويد الخدمة أكثر للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية والمستفيدين من منظومة الخبز، وسيتم النظر بعين الاعتبار لكل الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها أولاً بأول.

يبلغ الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليار جنيه خبز ، وذلك لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، من خلال 32 ألف بقال تموينى ، و4 آلاف فرع جمعيتى، و498 فرعا تابعا لشركات الأهرام و النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية “103 الأهرام، 167 النيل، 228 الإسكندرية”، العامة لتجارة الجملة 381 فرعا ، المصرية لتجارة الجملة 161 فرعا.

بإلإضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد ، وذلك من خلال 28 ألف مخبز .