«التموين» تطرح 7 أنواع مطهرات فى المجمعات الاستهلاكية

إضافة إلي الكحول الإيثيلى والشبراويشى و 555

«التموين» تطرح 7 أنواع مطهرات فى المجمعات الاستهلاكية
محمد مجدي

محمد مجدي

10:05 ص, الثلاثاء, 24 مارس 20

طرحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية 7 أنواع من مطهرات التنظيف والتي تحتوي على نسبة كلور ما بين مركزة ومتوسطة وذلك في الفروع الاستهلاكية التابعة لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية .

وقال مصدر مسؤول فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ “المال” أن تلك الأنواع هى كلور أبيض بسعر 7 جنيهات زنة ٢٥٠ جرام و سعر ٨ جنيهات زنة ٥٠٠ جرام .

وأضاف أن كلوركس ألوان زنة ٢٥٠ جراما بسعر ٩ جنيهات وزنة ٥٠٠ جرام بسعر ١٧ جنيها .

وتابع أن زجاجة الفينيك المركز بسعر ١٥.٥ جنيه بينما العادي بسعر ١٠.٥ جنيه زنة ٥٠٠ جرام .

ولفت إلى أن سعر ديتول ديفو بسعر ٥٠.٥ جنيه زنة ٥٠٠ جرام .

وأكد المصدر أنه تم طرح كميات كبيرة من تلك المطهرات في الفروع الاستهلاكية حيث تم توزيع نحو ١٠٠ كرتونة من كل نوع تحتوي الكرتونة الواحدة على ١٢ عبوة.

ويبلغ عدد فروع المجمعات الاستهلاكية ما يزيد على ٣ آلاف فرع فى القاهرة والجيزة والإسكندرية وهى شركات الأهرام والنيل والإسكندرية.

ويصل عدد البطاقات التموينية ٢٢ مليون بطاقة مستفيد منها نحو ٧٠ مليون مواطن مستحقين للدعم الحكومي البالغ ٨٩ مليار جنيه في الموازنة المالية ٢٠١٩-٢٠٢٠ .

يشار إلى أن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد أنه سيتم طرح كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات والمواد اللازمة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد – ١٩.

والذى ظهر فى مصر بعد انتشاره عالميا ، وبحسب وزارة الصحة توفى ١٩ شخصا وإجمالى عدد المصابين ٣٦٦ إضافة إلى شفاء ٦٨ حالة مصابة .