التموين تطرح 100 الف صك أضاحي.. تعرف على قيمة الصك

التموين تطرح 100 الف صك أضاحي.. تعرف على قيمة الصك

التموين تطرح 100 الف صك أضاحي.. تعرف على قيمة الصك
جريدة المال

المال - خاص

4:50 م, الخميس, 4 أغسطس 16

كتب ـ محمد مجدي:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 100 الف صك من صكوك الأضحية بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد.


وقال الوزير إنه سيتم توفير الصك في جميع مديريات التموين الأوقاف بالمحافظات، فضلا عن فتح حساب رقم  1400010999999 ببنك مصر وحساب ببنك القاهرة رقم 195.501.11794، وحساب بالبنك الاهلي رقم 6677 للمواطنين الذين يرغبون في شراء الأضاحي من خلال تلك الصكوك والتبرع بها للمحتاجين.


وتقول وزراة التموين إنها ستشتري أضاحي بقيمة هذه الصكوك وذبحها وتقسيمها على المستحقين بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التخطيط، سواء من خلال بطاقات التموين أو مستحقي المساعدات وفق قوائم بيانات محددة لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي، مع مساهمة وزارة التموين في توفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.


وأضاف :”سيتم توزيع كيلو لحم على الأسرة المكونة من 3 أفراد فأقل و2 كيلو للأسر من 4 أفراد فأكثر، في المناطق الاكثر إحتياجا وفقرا، خاصة في محافظات الوجه القبلي والمحافظات الحدودية”.


وقال إن وزارة التموين تعاقدت على أكبر صفقة مواشي مع السودان، لشراء 800 ألف رأس ماشية من أجود الأنواع والسلالات الجيدة والأعمار المناسبة من سن سنتان إلى ثلاث سنوات، على أن يتم جلبها تباعا وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري.


وحول تأثير مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، قال حنفي إن منظومة دعم السلع التموينية لن تتأثر بالمفاوضات.


من جهته، قال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارتان لن تحصلا علي أي مقابل مادي من أموال مشروع صك الأضحية، وستدفع مكافآت للموظفين من ميزانياتها .


وأضاف أن المشروع سنقسم بين توفير لحوم الأضحية بسعر منخفض لمنخفضي الدخل وتوزيعها بالمجان للفقراء.


وأوضح أن هناك مشاريع أخرى يتم دراستها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، منها مشروع لجمع البطاطين وشنط المدارس وشنط رمضان لتوزيعها على الأسر محدودة الدخل من خلال بطاقات التموين.

جريدة المال

المال - خاص

4:50 م, الخميس, 4 أغسطس 16