"التموين" تطرح مناقصة لإنشاء 27 مركزًا لوجيستيًا

محمد مجدى وأحمد اللاهونى يستعد جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، لطرح مناقصة على مستثمرى القطاع الخاص لإنشاء نحو 27 مركزًا لوجيستيًا بجميع محافظات الجمهورية. وأعلن مصدر مسئول بالجهاز - فى تصريحات خاصة لـ«المال» - عن طرح كراسات الشروط الخاصة بإنشاء المراكز خلال شهر أغس

"التموين" تطرح مناقصة لإنشاء 27 مركزًا لوجيستيًا
جريدة المال

المال - خاص

9:39 ص, الثلاثاء, 24 يوليو 18

محمد مجدى وأحمد اللاهونى

يستعد جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، لطرح مناقصة على مستثمرى القطاع الخاص لإنشاء نحو 27 مركزًا لوجيستيًا بجميع محافظات الجمهورية.

وأعلن مصدر مسئول بالجهاز – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – عن طرح كراسات الشروط الخاصة بإنشاء المراكز خلال شهر أغسطس المقبل، على أن تظل عملية السحب متاحة أمام المستثمرين لمدة شهر، مشيرًا إلى أن عمليات الإنشاء ستبدأ من محافظات الصعيد.

واستعرض وزير التموين، د.على المصيلحى خلال الفترة الماضية، فرص تنفيذ برامج الشراكة بين القطاعين الخاص والعام ممثلًا فى الشركات القابضة الغذائية، لإقامة سلاسل للمنافذ السلعية والتجارية مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، والمراكز اللوجستية عبارة عن مخازن كبيرة تضم أنواعًا مختلفة من السلع والبضائع التى تحتاجها الأسواق.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق على إعداد مجموعة من الصيغ ونماذج الشراكة مع القطاع الخاص، مع وضع الإطار القانونى اللازم لذلك، بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

ولفت إلى الاتفاق على الحوار للوصول إلى الصيغة التى تدعم مفهوم المشاركة، والحفاظ على مصالح كل طرف على أن يتم عقد اجتماع بعد 10 أيام للمتابعة.

وقال حسن الفندى، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن المستثمرين أبدوا موافقتهم على مشاركة الحكومة فى إنشاء تلك المراكز لتسهيل حركة التجارة الداخلية، وتوفير السلع الإستراتيجية بأسعار مناسبة للمواطنين.

جريدة المال

المال - خاص

9:39 ص, الثلاثاء, 24 يوليو 18