التموين : تطبيق التحول الرقمي في شركة الدلتا للسكر

بروتوكول تعاون مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

التموين : تطبيق التحول الرقمي في شركة الدلتا للسكر
محمد مجدي

محمد مجدي

6:56 م, الثلاثاء, 26 أكتوبر 21

شهد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توقيع برتوكول تعاون بين شركة الدلتا للسكر ومجلس الوحدة الإقتصادية العربية بشأن تعزيز التعاون فى مجال التحول الرقمى وميكنة الخدمات تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية نحو منظومة التحول الرقمي.

حيث وقع البرتوكول كل من السفير محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية و الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر.

و أكد وزير التموين في بيان اليوم علي أهمية المساهمة فى تفعيل التحول الرقمي داخل كافة جوانب العمل بالشركة بداية على عمليات التصنيع والانتاج وكذا الادارة والتخطيط والتنبؤ المبكر بالمخاطر وعمليات التسويق بالدمج الالى .

وقال المصيلحي أن ذلك بين البرمجيات والحاسبات من جانب وبين خطوط الانتاج والتشغيل من خلال عمالة مدربة ومؤهلة لتحقيق هذا البرنامج وذلك من اجل الاندماج والتفاعل مع الثورة الصناعية الرابعة والانتاج الذى يعتمد على الذكاء الاصطناعى وتسهيل اندماج المزراعين فى سلاسل الامداد للمصانع من خلال التعاقدات واستلام المحصول وكذا تحسين الاليات العمل اثناء التصنيع والإنتاج.

وأوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر انه فى اطار توجيهات معالى وزير التموين بتطوير المصانع التابعة للوزارة والخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائى لهذه السلع وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة .

و أشار إلي قيام شركة الدلتا للسكر بتطوير وتحديث لخطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة التشغيل كما تم تطوير آليات موازين البنجر وآليات المراقبة بالكاميرات وشاشات العرض مع الربط الالكتروني و العمل بالباركود خلال استلام محصول البنجر من المزارعين لضمان الشفافية وسرعة الأداء.

كما تم تطوير وميكنة معامل الاستقبال والتحاليل لعينات البنجر الموردة حيث يتم الحصول على العينات من البنجر المورد بنظام الباركود ويتم إرسال البيانات الى غرف التحكم الالي وكذلك غرفة التشغيل والتحكم الالي D.C.S .

مع الضبط الالي للتشغيل و الربط الالكتروني للبيانات الفورية بين الموازين و المعامل وعنابر التشغيل ، وتحديث البرمجيات الالية لتقليل الخطأ البشري اثناء التصنيع وضبط اي حيود بالعمليات الصناعية مع الاهتمام بالرقابة الصناعية وترشيد الطاقة أثناء التصنيع.

و قال السفير محمدى أحمد النى، عن أهمية التعاون الإقتصادى بين الدول العربية لدفع مسيرة الوحدة الإقتصادية العربية إلى الأمام وأكد على الدور المحورى والهام لجمهورية مصر العربية والتعاون الدائم ووجه الشكر للقيادة السياسية ولوزارة التموين والتجارة الداخلية.