التموين تضبط مصنع منظفات مغشوشة في الدقهلية (صور)

عطور ومطهرات مجهولة المصدر

التموين تضبط مصنع منظفات مغشوشة في الدقهلية (صور)
محمد مجدي

محمد مجدي

2:33 م, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه بالتعاون مع مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، تم ضبط مصنع تصنيع منظفات مغشوشة وعطور ومطهرات مجهولة المصدر، من مواد كيميائية غير مصرح باستخدامها، بعد تمكن الحملات التفتيشية بالوزارة صباح اليوم الأربعاء من ضبط سيارة نصف نقل تجوب الشوارع لبيع منظفات مغشوشة للمواطنين بأسعار رخيصة.

وأكد خليل في تصريحات لـ”المال” أنه بالتنسيق مع حملة تفتيشية تمت بالتعاون مع مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، تم ضبط مصنع منظفات مغشوشة، به كميات طائلة من معلبات المنظفات التي تم تصنيعها داخل المصنع .

وأوضح خليل أن ذلك بناء على ما تمكنت منه حملات وزارة التموين اليوم من ضبط سيارة نصف نقل تجوب شوارع القاهرة لبيع منظفات مغشوشة ومجهولة المصدر للمواطنين عبر مكبر صوت.

وكشف خليل عن أن الحملة التموينية التي توجهت لعنوان المصنع الذي أبلغ عنه قائد السيارة النصف النقل التي تم ضبطها صباح اليوم، تمكنت من ضبط مواد كيميائية مجهولة المصدر داخل المصنع، يستخدمها القائمون عليه في تصنيع منظفات مغشوشة وتعبأتها مثل “البريل والدواني والمعطر والبرسيل والديتول والعجينة السحرية لقتل الحشرات”.

وأوضح خليل أنه تم التحفظ على 6400 لتر دوائي وبريل ومعطر، عبارة عن 1600 عبوة وزن العبوة 4 لترات ، 360 لتر كلور، و 5 آلاف عبوة فارغة، وألف لتر مواد خام.

وقال خليل إن المصنع المذكور تم تحرير ضده قضيتان الأولى عمل المصنع بدون ترخيص، والثانية هي الغش التجاري والإضرار بصحة المواطنين بسبب ما يقوم به من تصنيع منظفات باستخدام مواد كيمائية مجهولة المصدر وغير مصرح باستخدامها.

وتجري حاليا حملة وزارة التموين التفتيشية من حصر الكميات التي تم ضبطها داخل المصنع، تمهيدا لإعدام المضبوطات، وإحالة القضية للنيابة.