«التموين» تصدر تقريرا عن احتياطي السلع الاستراتيجية والأساسية

من يونيو 2014 إلى يونيو 2024

«التموين» تصدر تقريرا عن احتياطي السلع الاستراتيجية والأساسية
محمد مجدي

محمد مجدي

4:15 م, الخميس, 27 يونيو 24

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرا حصلت “المال” على نسخة منه، يوضح أهم مشروعات وإنجازات الوزارة من يونيو 2014 حتى يونيو 2024، توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الاستراتيجية والأساسية.

وفي ظل توجيهات القيادة السياسية الدائمة لوزارة التموين والتجارة الداخلية تقوم الوزارة بتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وذلك بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولى بالرعاية واستمرار تدفق الإمدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية.

وتولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكميات تكفي لمدة من 2 لأكثر من 6 أشهر على النحو التالي، القمح يكفي لمدة 6 شهور، الزيت يكفي بمدة 6 شهور، السكر التمويني يكفي لمدة 20 شهرا، الدواجن المجمدة تكفي لمدة 11 شهرا ونصف.

كما أن اللحوم الحية تكفي لمدة 8 شهور، واللحوم المجمدة تكفي لمدة شهرين، والمكرونة تكفي لمدة شهرين.