"التموين" تشن حملة مكبرة في محافظة أسيوط

شملت المخابز البدلية والسياحية والإفرنجية

"التموين" تشن حملة مكبرة في محافظة أسيوط
محمد مجدي

محمد مجدي

11:08 م, الخميس, 25 أبريل 24

شنت مديرية التموين بأسيوط برئاسة المحاسب ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط بالاشتراك مع بعض الإدارات التموينيه عددا من الحملات منذ فجر اليوم الخميس الموافق 25 / 4 / 2024 حتي ساعته، وذلك بناء على تعليمات الدكتور الوزير علي المصيلحي وزير التموين واللواء الوزير عصام سعد محافظ أسيوط بتشديد الرقابة علي الأسواق والمخابز البلدية ومخابز إنتاج الخبز السياحي والفينو ومتابعة الصلاحية.

وشملت عددا من المراكز منها الفتح وأبنوب وديروط وأسفرت الحملات عن الآتي:

في مركز الفتح تم تحرير عدد 4 محاضر جنح بيع بأزيد من السعر وامتناع عن البيع وعدم الإعلان عن الأسعار وتم مصادره 80 علبه سجائر.

كما تم المرور علي عدد من المخابز وتم تحرير عدد 2 تقرير إثبات حالة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية وعدم نظافة وعدم وجود لوحة إعلانية.

وفي مركز ابنوب تم عمل 8 تقرير إثبات حالة للمخابز لإنتاج خبز نقص وزن من 10 جم حتى 18 جم في الرغيف الواحد، و5 تقرير إثبات حالة للمخابز وذلك لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونيهة، و2 توقف جزئى عن الإنتاج، و1 تقرير إثبات حالة للمخابز وذلك لعدم نظافة أدوات الرغف والعجن، 2 جنح عدم إعلان عن السعار مخبز سياحى حر، 1 جنحة عدم إعلان عن الأسعار مخبز افرنجى فينو.

وفي مركز ديروط تم المرور على المخابز السياحة ومخابز الفينو، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 5 محاضر عدم اعلان عن الأسعار للمخابز السياحيه و3 محاضر عدم اعلان عن الأسعار لمخابز الفينو.

وتولي مديرية التموين باسيوط اهتمام بالمرور علي مخابز انتاج الخبز السياحي التي تغطي حوالي 30٪ من محافظة أسيوط.