"التموين" تشدد على شركتي "الجملة" صرف المقررات بالأسعار الجديدة (مستند)

من يخالف القرار يتعرض للمسائلة

"التموين" تشدد على شركتي "الجملة" صرف المقررات بالأسعار الجديدة (مستند)
محمد مجدي

محمد مجدي

4:21 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

أرسلت وزارة التموين والتجارة الداخلية منشورا إلى شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، بشأن سرعة صرف المقررات التموينية لتجار التموين وأعضاء جمعيتي على مستوى الجمهورية، بالأسعار الجديدة التي أُعلن عنها في 3 سلع هي “السكر والزيت والأرز “، على أن يتم صرف تلك السلع قبل 30 نوفمبر الجاري.

يذكر أن عدد تجار التموين يصل إلى 33 ألف تاجر على مستوى الجمهورية، إضافة إلى نحو 4200 فرع “جمعيتي”.

وحصلت «المال» على نسخة من المنشور، الذي تم فيه توضيح سعر السلعة دون هامش الربح، وتم فيه تحديد سعر كيلو السكر بـ8.25، وزيت خليط 1 لتر 16.75 جنيه، وكيلو الأرز 7.80 جنيه.

وشددت وزارة التموين على شركتي الجملة أن يتم التنبيه على مديري الفروع التابعة بالصرف لجميع التجار التموينين وأعضاء جمعيتي لحصة شهر ديسمبر المقبل، بهذه الأسعار وفي المواعيد المحددة طبقا للتوجيه الوزاري رقم 37 لسنة 2017 وعدم تأخير الصرف، على أن يتعرض للمسائلة كل من يخالف ذلك.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أصدر قرارا انفردت بنشره “المال” قبل الإعلان عنه، بشأن تخفيض أسعار 4 سلع أساسية على البطاقات التموينية.

وحصلت “المال” على نسخة من مذكرة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية بشأن تخفيض أسعار السكر والزيت والأرز والدقيق.

وتوضح المذكرة أنه تم تحديد سعر زيت الخليط بنحو 17 جنيها بدلا من 19، وكيلو السكر 8.5 بدلا من 9 جنيهات، وكيلو الأرز عند 8 جنيهات بدلا من 9، والدقيق المعبأ عند 6.50 بدلا من 6.75 جنيه.

كما قررت الوزارة إلغاء صرف زيت عباد بسعر 20 جنيه والدقيق المعبأ ورقي 1 كيلوجرام بسعر 7.25 جنيه.