«التموين» تستهدف الوصول بمنافذ «جمعيتى» إلى 6 آلاف فرع

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، الوصول إلى 6 آلاف منفذ تابع لمشروع جمعيتى، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، الذى يقوم على توفير فرص عمل للشباب،

«التموين» تستهدف الوصول بمنافذ «جمعيتى» إلى 6 آلاف فرع
محمد مجدي

محمد مجدي

11:17 ص, الثلاثاء, 25 فبراير 20

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، الوصول إلى 6 آلاف منفذ تابع لمشروع جمعيتى، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، الذى يقوم على توفير فرص عمل للشباب، من خلال فتح منافذ تموينية فى محافظات الجمهورية، طبقًا لأحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ«المال».

أوضح أنه تم افتتاح 270 منفذًا تابعًا لمشروع جمعيتى خلال العام الحالى، ليصل الإجمالى حاليًا إلى 4170 منفذًا.

أوضح كمال أن هناك تعاون بين المحافظات ووزارة التموين والتجارة الداخلية والإدارة الهندسية بالإنتاج الحربى، لسرعة التنفيذ للانتهاء من تطوير مكاتب التموين، وتحويلها إلى مراكز تموينية متطورة خلال عامين بدلا من 4 أعوام.

أشار كمال إلى أنه يتم اختيار الأماكن التى تصلح للتطوير الإنشائى من حيث موقع المكان، والمساحة المناسبة والأدوار، شرط الابتعاد عن الأدوار العليا مراعاة للمواطنين.

قال كمال إن الخدمة التموينية المقدمة للمواطنين أصحاب البطاقات تتمثل فى استخراج بطاقات تموينية ذكية جديدة، وبدل فاقد، وفصل اجتماعى، وحذف حالات الوفاة والسفر للخارج، لمدة تزيد عن 6 أشهر، لافتا إلى أن الخدمة يحصل عليها المواطن فى بضع دقائق.

أوضح أن مشروع جمعيتى يشارك محال البقالة التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية (الأهرام، والنيل، والإسكندرية)، فى الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين المستفيدين من الدعم الحكومى، لإيصال الدعم لمستحقيه من خلال توزيع المقررات التموينية، وفروق نقاط الخبز المدعم.

يشار إلى أن الدعم الحكومى لوزارة التموين والتجارة يبلغ 89 مليار جنيه-الدعم المدرج فى موازنة (2020/2019)- مقسمة إلى 53.1 مليار جنيه لدعم الخبز، و35.9 مليار جنيه للسلع التموينية.