التموين تستهدف إنتاج 1.8 مليون طن سكر من البنجر الموسم الجاري

على مساحة620 الف فدان

التموين تستهدف إنتاج 1.8 مليون طن سكر من البنجر الموسم الجاري
محمد مجدي

محمد مجدي

11:17 ص, الأربعاء, 15 فبراير 23

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من ‏رؤساء مجالس ادارة شركات ومصانع بنجر السكر حول الاستعدادات، ‏وافاد التقرير الوارد الى انه تم اجراء الصيانة اللازمة ‏لتلك المصانع لاستقبال الموسم هذا العام.

واشار التقرير الى وصول المساحة المنزرعة هذا العام الى ‏‏620 الف فدان بنجر سكر بزيادة تصل الى 10 الاف فدان عن ‏العام الماضي لانتاج ما يصل الى 1.8 مليون طن سكر هذا ‏العام.

واشار الى ان المصانع ‏تعمل بنظام الميكنة كاملة بدءاً من تَسلم البنجر من المزارع ‏وصولاً الى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

واكد المتحدث الرسمي للوزارة احمد كمال ان الوزير وجه رؤساء ‏ادارات الشركات بتسهيل عمليات التوريد للمزارعين، وتسهيل ‏عمليات صرف المستحقات لهم، مضيفاً ان المصانع جاهزة ‏لاستقبال الموسم هذا العام باجراءات ميسرة.

ولفت الى ان ‏انتاج السكر من مصانع قصب السكر وبنجر السكر سوف ‏تغطي ما يصل الى الـ 90% من الاستهلاك المحلي من هذه ‏السلعة الاستراتيجية الهامة.

مشيراً الى ان الوزارة تضخ ‏كميات تصل الى 120 الف طن من انتاج مصانع قصب السكر ‏وبنجر السكر شهرياً على المنظومة التموينية بواقع يصل الى ‏‏4 الاف طن سكر يومياً.‏