«التموين» تستمر في صرف مستحقات وتلقي الغرامات عبر الدفع والتحصيل الإلكتروني

وذلك من خلال بروتوكول اتحاد بنوك مصر والهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين

«التموين» تستمر في صرف مستحقات وتلقي الغرامات عبر الدفع والتحصيل الإلكتروني
محمد مجدي

محمد مجدي

5:12 م, الأثنين, 21 سبتمبر 20

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني لمستحقات وغرامات أطراف منظومتي السلع التموينية والخبز المدعم، وذلك من خلال بروتوكول اتحاد بنوك مصر والهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريح لـ«المال» أن التعاون مستمر مع بنك مصر في عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني لمستحقات نحو 30 ألف صاحب مخبز بلدي مدعم، ونحو 28 ألف بقال تمويني.

من جهته، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية لـ«المال» إن منظومة الدفع التحصيل الإلكتروني لمستحقات بقالي التموين ومنافذ جمعيتي الخاصة بفارق نقاط الخبز تتم عبر بروتوكول موقع بين السلع التموينية وبنك مصر، بينما يتم تحصيل الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز من نفس البنك.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية وقعت نهاية 2018 مع بنك مصر بروتوكول تعاون لتطبيق منظومة سداد آلى موحدة لمبالغ الغرامات التي يتم تحصيلها من المخابز والبقالين بهدف ضبط وميكنة تحصيل الغرامات.

ووقع البروتوكول عن الهيئة العامة للسلع التموينية أحمد يوسف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة وعن بنك مصر، عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وشهد البروتوكول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار دعم جهود الدولة نحو وميكنة الخدمات والتحصيل الكترونياً بهدف تقنين عملية السداد لهذه المبالغ وتسهيل الإجراءات الخاصة بها لتوفير الوقت الجهد والحفاظ على المال العام وتقديم خدمات افضل.

حماية المستهلك: مخاطبة الشركات مثل فوري وبي لحل أي مشكلة تواجه مستخدمي الخدمة

وفي جانب متصل قال الدكتور أحمد سمير فرج ، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك لـ”المال” أن دور الجهاز في حماية المواطنين من مخاطر الدفع والتحصيل الالكتروني تتم من خلال حل المشكلات التي تواجه بعض المواطنين عند تحويل الاموال عبر الشركات مثل فوري و بي.

وأكد سمير أن الجهاز يقوم بمخاطبة شركات الدفع والتحصيل الإلكتروني  لمعالجة أي أزمة تواجه المستهلك في استخدام الخدمة المقدمة له عبر تلك الشركات.