«التموين» تستعين بشركة استشارات هندسية لدعم جهاز تنمية التجارة تقنيا

قام جهاز تنمية التجارة الداخلية، بتنفيذ وإقامة عدد من المشروعات التي تم طرحها منذ عام 2016، وحتي 30 يونيو الماضي، بلغت 21 مشروع على مساحة 392 فدان، بعدد 19 موقع في 11 محافظة، وبإجمالي إستثمارات قائمة ومتوقعة تبلغ 49 مليار جنيه، وتوفر 413 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

«التموين» تستعين بشركة استشارات هندسية لدعم جهاز تنمية التجارة تقنيا
محمد مجدي

محمد مجدي

4:35 م, الثلاثاء, 6 أغسطس 19

يعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمر صحفي بعد قليل، بحضور كل من الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، التابع لوزارة التموين، والمهندس حسين صبور رئيس مكتب حسين صبور للاستشارات الهندسية، وذلك لتوقيع بروتوكول تعاون بين “تنمية التجارة الداخلية”، ومكتب حسين صبور للاستشارات، لتقديم الدعم الفني لجهاز تنمية التجارة الداخلية.

يأتى ذلك في ضوء تنامي دور الجهاز من خلال طرح العديد من الفرص الاستثمارية على المطورين التجاريين في جميع انحاء الجمهورية، بما يعود بالنفع والفائدة على المشروعات التجارية واللوجيستية التي يطرحها الجهاز على المستثمرين.

وكان مكتب المهندس حسين صبور للإستشارات الهندسية، قام بتوقيع عقد الأعمال الاستشارية والتصميمات والإشراف على التنفيذ لمشروع زها بارك بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي تملكه شركة هوم تاون للتطوير العقاري ويضم زاها بارك المشروع وحدات إدارية وتجارية.

وقال المهندس حسين صبور، إن العقد يتضمن أعمال التصميمات، والإشراف على التنفيذ، موضحًا أن المشروع يتم تنفيذه على مساحة 7200 متر مربع والذي يقع بمنطقة المولات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لـ”المال”، إن إجمالي عدد المشروعات التي تم طرحها منذ عام 2016، وحتي 30 يونيو الماضي، بلغت 21 مشروعا على مساحة 392 فدانا، بعدد 19 موقعا في 11 محافظة، وبإجمالي استثمارات قائمة ومتوقعة تبلغ 49 مليار جنيه، وتوفر 413 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إجمالى التكاليف الاستثمارية لهذه المشروعات من شراء أراض، وشراكة، وترفيق أراض تبلغ 450 مليون جنيه، وبإجمالي عوائد سنوية بناظم حق الانتفاع تبلغ 158 مليون جنيه.

وأوضح عشماوي، أنه جار التعاقد مع شركة أورانج ويف اليونانية للاستثمار في محافظتي الوادي الجديد، والبحيرة في نشاط زراعي انتاجي لوجستي بمساحات 10 الاف فدان، و6 الاف فدان على التوالي، وجار التنسيق لوضع الاطار التعاقدي وتحديد القيم التقديرية العادلة لسعر الفدان مع المحافظات المعنية.