«التموين» تدرس تقسيط غرامات على مخابز الجيزة بقيمة 26 مليون جنيه

حررتها الوزارة لنحو 1300 مخبز خلال فبراير الماضي

«التموين» تدرس تقسيط غرامات على مخابز الجيزة بقيمة 26 مليون جنيه
محمد مجدي

محمد مجدي

7:47 ص, الأثنين, 20 يوليو 20

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية وقطاع الرقابة والتوزيع، تقسيط غرامات موقعة على أصحاب المخابز البلدية المدعمة فى محافظة الجيزة، تخطت قيمتها نحو 26 مليون جنيه.

وأكد مصدر مسئول فى وزارة التموين لـ«المال» أن تلك الغرامات تم تحريرها ضد 1300 مخبز مدعم فى محافظة الجيزة، نتيجة محاضر نقص أوزان أو عدم نظافة المخبز، أو تصريف الدقيق المدعم للسوق السوداء، إضافة إلى عدم الإغلاق فى المواعيد المحددة.

من جهته، قال طلعت حسن، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إنه تم عقد اجتماع مع العاملين بالنشاط داخل محافظة الجيزة لإيجاد حلول فى أزمة الغرامات التى تم توقيعها عليهم.

وأضاف فى تصريح لـ«لمال» أن المخالفات التى تم تحريرها ضد المخالفين قد تكون مكررة أو محررة بشكل غير قانوني، لذلك سيتم تشكيل لجنة تظلمات فى تلك المخالفات، بالتنسيق مع الغرفة التجارية للفصل فى النزاعات والخلافات بين أصحاب المخابز ووزارة التموين. كان أسامة الرفاعي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، قد أكد فى تصريحات سابقة أن التجار وأصحاب المخابز كانوا قد تقدموا فى شهر فبراير الماضى بطلب لمديرية التموين بتشكيل لجنة لمراجعة تلك الغرامات، وأن هذا الطلب لم تستجب له المديرية، ثم تكرر نفس الطلب خلال شهر أبريل الماضي، ولم يتم كذلك اتخاذ أى إجراء فى ذلك الشأن