«التموين» تخاطب شركات ملابس لتوريد الكمامات القماشية لطرحها على البطاقات

بعد توجيهات رئاسية بزيادة الكميات

«التموين» تخاطب شركات ملابس لتوريد الكمامات القماشية لطرحها على البطاقات
محمد مجدي

محمد مجدي

10:02 ص, الأثنين, 30 نوفمبر 20

كشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تمت مخاطبة شركات ومصانع الملابس الجاهزة، بشأن التعاقد على كميات جديدة من الكمامات القماشية ليتم طرحها على البطاقات التموينية‪.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه فور توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بشأن طرح أعداد كبيرة من الكمامات على التموين، تمت مخاطبة الشركات، وذلك بعد توزيع الكميات التى تم التعاقد عليها سابقًا على منافذ المجمعات الاستهلاكية وبقالى التموين وجمعيتي‪.

كان رئيس الجمهورية، قد وجه كلمة للمواطنين يوم الثلاثاء الماضي، بشأن فيروس كورونا والعمل على اتباع الإجراءات الاحترازية مع زيادة كميات الكمامات الموزعة على بطاقات التموين والمدارس‪.

وأضاف المصدر أن الكميات الجديدة التى سيتم التعاقد عليها من الكمامات القماشية لن تقل عن 50 مليون كمامة، يتم توريدها خلال ديسمبر، ليتم طرحها بداية من شهر يناير المقبل.

وأوضح أن الشركات التى تم التعاقد معها الفترة الماضية قامت بتوريد نحو 40 مليون كمامة قماشية، ليتم صرفها على بطاقة التموين بسعر يتراوح بين 6 و8 جنيهات، حسب نوعها‪ .

ولفت المصدر إلى أن التعاقد مع الشركات خلال الفترة الحالية سيتم بالتنسيق مع الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية‪.

يُذكر أن مجلس الوزراء شدد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الموجة الثانية من فيروس كورونا، التى رفعت حالات الإصابات والوفيات‪ .