«التموين» تحصِّل 195 مليون جنيه غرامات من أصحاب المخابز

توقيع البروتوكول يأتى فى إطار دعم جهود الدولة نحو ميكنة الخدمات والتحصيل إلكترونياً

«التموين» تحصِّل 195 مليون جنيه غرامات من أصحاب المخابز
محمد مجدي

محمد مجدي

10:09 ص, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

سدد أصحاب المخابز البلدية 195 مليون جنيه قيمة مخالفات وغرامات تم توقيعها عليهم خلال شهر يوليو الماضى فى مختلف أنحاء الجمهورية، لصالح وزارة التموين ، وفقا لمصدر فى الهيئة العامة للسلع التموينية.

وقال المصدر لـ» المال» إن تلك المبالغ تم استلامها من خلال بنك مصر والذى قام من خلاله أصحاب المخابز بدفع الغرامات المالية الموقعة عليهم.

وأضاف أن الغرامات المالية تراوحت ما بين 5 إلى 10 آلاف جنيه حسب نوع المخالفة التى تم ارتكابها، ويصل عدد المخابز البلدية المدعمة إلى 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية.

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية وقعت نهاية 2018 مع بنك مصر بروتوكول تعاون لتطبيق منظومة سداد آلى موحدة لمبالغ الغرامات التى يتم تحصيلها من المخابز والبقالين بهدف ضبط وميكنة تحصيل الغرامات.

ووقع البروتوكول عن الهيئة العامة للسلع التموينية أحمد يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة، وعن بنك مصر، عاكف المغربى، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، وشهد البروتوكول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن توقيع البروتوكول يأتى فى إطار دعم جهود الدولة نحو ميكنة الخدمات والتحصيل إلكترونياً بهدف تقنين عملية السداد لهذه المبالغ وتسهيل الإجراءات الخاصة بها لتوفير الوقت والجهد والحفاظ على المال العام وتقديم خدمات أفضل.