سعر كرتونة البيض في «التموين» 48 جنيها.. مفاوضات مع «منتجي الدواجن» على طرحه في منافذ المجمعات الاستهلاكية

من خلال إتفاق بين القابضة للصناعات الغذائية واتحاد منتجي الدواجن

سعر كرتونة البيض في «التموين» 48 جنيها.. مفاوضات مع «منتجي الدواجن» على طرحه في منافذ المجمعات الاستهلاكية
محمد مجدي

محمد مجدي

10:14 م, الأحد, 17 أكتوبر 21

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، لـ”المال” تفاصيل الاتفاق الذي يتم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد كرتونة البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف على المواطن ارتفاع وغلاء الأسعار.

وقالت المصادر إنه يتم التفاوض على طرح كرتونة البيض في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي الاهرام والنيل والإسكندرية بسعر 48 جنيها للمواطنين .

كان المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أعلن أن الاتحاد اتفق مع كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، على إتاحة سلعة البيض في منافذهم بأسعار مخفضة.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم إتاحة كرتونة البيض للمواطنين بسعر 48 جنيها، وذلك في إطار التيسير على المواطنين وضبط حركة الأسعار التي ارتفعت بشكل مفاجئ لتتخطى الـ 55 و60 جنيها للكرتونة في بعض المناطق.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، آنذاك أن الوسطاء أو السماسرة هم السبب الرئيسي لتذبذب حركة أسعار البيض و الدواجن، موضحًا انه تواصل مع وزير الزراعة لحل أزمة ارتفاع الأسعار وبحث الأسباب التي ادت الى تلك الأزمة.

يشار إلى أن وزارة الرزاعة اتفقت مع البورصة المصرية على بدء تداول البيض و الدواجن في البورصة السلعية لضمان التسعير العادل، بشكل يعكس تفاعل حقيقي لقوى العرض والطلب بما يضمن توفير حماية لحقوق المنتجين والمستهلكين.