«التموين» تبدأ غدًا السبت صرف المقررات عن شهر يونيو

يستفيد منها 64 مليون مواطن

«التموين» تبدأ غدًا السبت صرف المقررات عن شهر يونيو
محمد مجدي

محمد مجدي

9:19 م, الجمعة, 31 مايو 24

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا السبت صرف المقررات التموينية عن شهر يونيو، عبر ما يقرب من 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، بعدد 21 مليون بطاقة.

وتقوم بتوفير كل الأصناف التي تضخّها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفًا، حيث تبلغ قيمة السلع شهريًّا أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، إنه مستهدف صرف نحو 25% من مقررات شهر يونيو خلال اليوم الاول، وذلك عبر 30 ألف بقال تمويني، و1500 فرع تابع للمجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، إضافة إلي 8225 منفذ جمعيتي.

وأضاف “كمال” أنه تم تسليم الاستعاضة الأولى من سلع شهر يونيو للمنافذ التموينية، وجار تسليم بقية الاستعاضات تباعًا، مؤكدًا أن الأمن الغذائي مستقر بنسبة 100%، كما أن المخزون الإستراتيجي يكفي لمدة أكثر من 6 أشهر.

وأشار إلي أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر، و4 زيت، وبقية المبلغ مكرونة، إضافة إلى سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم، عن شهر مايو الماضي.

وكان الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال في تصريحات مايو الجاري، إن كل السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي، لتلبية احتياجات المواطنين، سواء من الأصناف المدعمة أم الحرة، فضلًا عن تسيير حملات يومية على المنافذ، للتأكد من توافر السلع.

وأكد المصيلحي، أن مخازن الجملة على مستوى الجمهورية، البالغ عددها 1500 مخزن، قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كاملة وفقًا لربط كل تاجر.