«التموين» تبحث مع «الإسلامية لتنمية القطاع الخاص» تمويل المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية

هناك مشروعات وفرص متاحة للاستثمار فى مشروعات الوزارة

«التموين» تبحث مع «الإسلامية لتنمية القطاع الخاص» تمويل المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية
محمد مجدي

محمد مجدي

8:48 ص, الثلاثاء, 6 يوليو 21

أكد وزير التموين أن هناك فرصا استثمارية كبيرة بالوزارة والجهات التابعة لها كالمناطق اللوجيستية وإنشاء الصوامع والمناطق اللوجيستية والمخازن الاستراتيجية.

وقال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن وزارة التموين والتجارة الداخلية والقطاعات التابعة لها لديها فرص استثمارية كبيرة في المناطق اللوجيستية، وإنشاء صوامع لتخزين الأقماح وتطوير منافذ جمعيتي.

وذلك خلال اللقاء الذي عقد مع أيمن أمين سجيني الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إحدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والوفد المرافق له، وذلك بحضور أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

وأكد المصيلحي أن هناك مشروعات وفرص متاحة للاستثمار فى مشروعات الوزارة ومنها تطوير منافذ مشروع جمعيتي، حيث تم افتتاح 6000 منفذ، وجار فتح 1000 منفذ آخر بالمرحلة الرابعة لتكون أكبر سلسلة توزيع للسلع التموينية والحرة، إضافة إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتطرق المصيلحي إلى الفرص المتاحة ايضاً لاستخدام عمليات النقل النهري لنقل الأقماح، وكذلك إنشاء المناطق والمخازن الاستراتيجية المزمع إقامتها في الفترة القادمة لتخزين السلع وسبل الاستثمار فيها.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي بالمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إمكانية توظيف قدرات المؤسسة الاستثمارية والتمويلية بالتشارك مع الوزارة وجهاتها التابعة وتمويل المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية.

وأشار أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أنه تم الاتفاق على إعداد ورقة عمل مقترحة بين الجانبين مدون بها الفرص التي يمكن تنفيذها في الفترة القادمة.

وأضاف كمال أنه تم الاتفاق مع المؤسسة على عقد مجموعة لقاءات مع رؤساء الجهات التابعة بالوزارة ذات الصلة بالنشاطات والمشروعات التي تم ذكرها، موضحا أنه سيتم الإعلان عنها تفصيلًا فيما بعد وخريطة التعاون مع المؤسسة .