التموين: بدء صرف سلع مقررات يناير 2023

بعدد 32 صنف لحاملي البطاقات

التموين: بدء صرف سلع مقررات يناير 2023
محمد مجدي

محمد مجدي

1:27 م, الأحد, 1 يناير 23

اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الرصيد الاستراتيجي من المقررات التموينية يتخطي ال 5 أشهر، لجميع أصناف السلع التموينية التي يتم ضخها لحاملي البطاقات التموينية.

وأكد خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية احدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة بدأت اليوم الأحد صرف مقررات شهر يناير الجاري بعدد 32 صنف لحاملي البطاقات التموينية، مع ثبات أسعار جميع السلع التموينية.

وقال فكري خلال جولة تفقدية على مخزن زغلول التابع للشركة فى محافظة الجيزة أن سلعتي السكر والأرز متوفرا بسعر 10.5 جنيه للكيلو الواحد لكل منهما ، اضافة الي زجاجة الزيت زنة 800 مللي بسعر 25 جنيهاً، مشيرا إلي أن المواطن من حقه الحصول على أي صنف من القائمة التي تضم 32 سلعة.

واضاف فكري أن الشركة المصرية لتجارة الجملة توفر احتياجات المواطنين في الوجه القبلي بالكامل من الدولة تضم 14 محافظة، حيث يتم ضخ 62 ألف طن سكر، و 12 ألف طن لكل من الأرز و المكرونة ، و20 الف طن زيت.

وأوضح أنه يتم توفير السلع الغذائية الحرة في منافذ التجزئة التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، بما يزيد عن 3 ألاف صنف يتم طرحها بالمنافذ لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والاستهلاكية.

واستكمل قوله: منها كيلو السكر بسعر 14.5 جنيها، والارز بسعر 14.5 جنيها، والعدس 20 جنيها للكيلو الواحد، والدقيق 17 جنيها، يتم طرح كيلو الدواجن بسعر 65 جنيه، و اللحوم السوداني 115 جنيه، و اللحمة البلدي 145 جنيه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية صباح اليوم على منافذ صرف السلع التموينية، ومخازن الجملة التابعة لوزارة التموين بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، و مسؤولي الشركة المصرية لتجارة الجملة ومديرية التموين بالجيزة.