التموين : بدء صرف احتياجات منافذ السلع التموينية من مخازن الجملة لشهر ابريل

توفيرها بمنافذ الصرف من بقاليين تموينين و منافذ جمعيتي

التموين : بدء صرف احتياجات منافذ السلع التموينية من مخازن الجملة  لشهر ابريل
محمد مجدي

محمد مجدي

12:39 م, الأربعاء, 31 مارس 21

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ان الشركتين المصرية والعامة لتجارة الجملة، تقومان منذ 27 من الشهر الجاري بصرف كل مخصصات منافذ صرف السلع التموينية من مخازنها التي تنتشر في محافظات الجمهورية .

قالت التموين ، في بيان اليوم ، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيهات بشأن توفير كافة السلع لمنافذ الصرف من بقاليين تموينين و منافذ جمعيتي .

وقالت أنه يتم صرف 28 سلعه تتنوع ما بين الارز ، والسكر، والزيت، والمكرونه، ومساحيق الغسيل، والصابون وصولأً للكبريت، وأن عمليات أمداد تلك المخازن بالسلع مستمره دون انقطاع نهاراً وليلاً، لامداد تلك المخازن لتصل السلع التموينيه التي تحتاجها منافذ الصرف من سلع مقررة على بطاقه الدعم، أو السلع الحرة التى تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

وأكد احمد كمال المتحدث الرسمي للوزاره معاون الوزير، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه، شدد على رئيسى الشركتين ( العامه و المصرية ) بتوفير السلع التي تصرف على بطاقه الدعم بجوده عاليه حتى تنال رضا المواطنين .

وأشار الى أن نسب صرف السكر يوميا طبقاً لإحتياجات منافذ الصرف تصل الى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن / يومي لكل صنف .

وأشار كمال الى أن منافذ التوزيع تخضع لرقابة تموينيه كبيره، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه ، وأن الدوله تدعم المنظومه التموينيه على بطاقه الدعم بــ 36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهرى يصل الى أكثر من 3 مليار جنيه.