التموين: بدء المرحلة الخامسة من حذف غير مستحقي الدعم في سبتمبر

وزارة التموين مستمرة في إيصال الدعم التمويني لمستحقيه من خلال حذف غير مستحقي الدعم

التموين: بدء المرحلة الخامسة من حذف غير مستحقي الدعم في سبتمبر
محمد مجدي

محمد مجدي

3:37 م, الأربعاء, 10 يوليو 19

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، في تصريح خاص لـ”المال”، إنه سيتم تحديد محددات وشروط المرحلة الخامسة من حذف غير مستحقي الدعم والبدء فيها خلال شهر سبتمبر المقبل، موضحًا أنه يجري حاليًا العمل في المرحلة الرابعة من الحذف.

وأضاف مدكور، أنه غير معلوم عدد المراحل التي سيتم تنفيذها لحذف غير مستحقي الدعم، قائلاً: الواضح ان الموضوع ده هياخد وقت طويل في حذف غير المستحقين للدعم، إحنا بنعمل فلترة شاملة لبطاقات التموين.

وكانت وزارة التموين، بدأت في العمل بالمرحلة الرابعة من حذف غير مستحقي الدعم الحكومي، على أن تنتهي في 25 أغسطس المقبل، ومحددات تلك المرحلة: من لديه مرتب تأميني مرتفع من المقيدين بمنظومة الدعم التمويني، وأصحاب الدخول المرتفعة ممن يعملون بالقطاع الحكومي، ومن يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، ومن يسددون جمارك وارد أو صادر مرتفعة.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة المالية 2019 ـ 2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه دعم للسلع التموينية، لتوفير إحتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية، وتصل قيمة الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلي شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

محمد مجدي

محمد مجدي

3:37 م, الأربعاء, 10 يوليو 19