التموين : المواطن يصرف المقررات التموينية مرتين في شهر رمضان

صرف المقررات التموينية لشهر ابريل بنسبة 100٪

التموين : المواطن يصرف المقررات التموينية مرتين في شهر رمضان
محمد مجدي

محمد مجدي

8:55 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

تلقي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرا من شركتي الجملة، أفاد بوصول نسب الصرف عن شهر إبريل الي 100% في شركتي ( العامة والمصرية ).

من جهته أكد أحمد كمال ، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، في بيان للوزارة اليوم ، أن المواطن في شهر رمضان قد قام بصرف السلع التموينية مرتين، وذلك في النصف الثاني شهر أبريل وفي النصف الاول من شهر مايو القادم .

وقال كمال ، إن شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) يقومون يومياَ بصرف 3 طن / سكر، و 4 ألاف طن / زيت ، و 1000 ألف طن / ارز ومثلة مكرونة يومياً.

وأوضح المصيلحي ، أن مخازن الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت اليوم ببدء صرف استعاضات أكثر من 30 ألف بقال تمويني و 6 آلاف منفذ جميعتي لشهر مايو القادم.

وقال المصيلحي ، أن توجيهاته للشركة القابضة للصناعات الغذائية هي توفير كل احتياجات المواطن من السلع علي بطاقة الدعم بجودة عالية .

مشيراَ الي وجود 28 سلعة تصرف لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة وغيرها من السلع الاخري .

وأكد المصيلحي، أنه أصدر توجيهات لمديريات التموين والأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية علي كل منافذ الدعم ( المخابز – منافذ صرف السلع التموينية ) للتأكد من جودة المعروض وضمان وصول الدعم الي مستحقيه .