التموين : القاهرة ما زالت في المركز الأول لعدد المحال المشاركة في الأوكازيون

بواقع 1176 محلًا تجاريًا

التموين : القاهرة ما زالت في المركز الأول لعدد المحال المشاركة في الأوكازيون
محمد مجدي

محمد مجدي

7:53 م, الأحد, 21 فبراير 21

أكد المهندس أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلى 2719 محلًا تجاريًا احتلت فيه القاهرة نصيبًا كبيرًا، بواقع 1176 محلًا تجاريًا، ثم الجيزة بواقع 427 محلا تجاريا، تليها الإسكندرية بعدد 264 محلا تجاريا، ثم سوهاج بعدد 88 محلا تجاريا، وأخيرًا الغربية بعدد 81 محلًا تجارياً.

وقال حسام الدين، في بيان اليوم، إن المحال المشاركة بالأوكازيون تتنوع بين محال (ملابس ، وأدوات منزلية)، لتلبية كل احتياجات المواطنين السلعية، خاصة أن التخفيضات بالأوكازيون كبيرة تصل في بعض السلع الي 50%.

وتنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد حسام الدين أن قطاع التجارة الداخلية قام بجولات تفتيشية على المحال المشاركة للتأكد من الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة بالأوكازيون، والتأكد من وضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون، ونتج عنها تحرير عدد 375 محضرا.

هذا وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، او الاتصال بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528.