التموين: الرصيد الحالي من اللحوم الحية 20 ألف رأس ماشية سوداني وجيبوتي

عمليات الاستيراد متواصلة دون أي عقبات لوجستية

التموين: الرصيد الحالي من اللحوم الحية 20 ألف رأس ماشية سوداني وجيبوتي
محمد مجدي

محمد مجدي

2:24 م, الأحد, 13 أكتوبر 24

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مصر قامت من خلال الوزارة، بإستيراد اللحوم من عدة دول أفريقية أخري بخلاف السودان، وهي جيبوتي والصومال، وبكميات أكبر من المستوردة من السودان.

يشار إلي أن وزارة التموين تستورد اللحوم الحية والمبردة والمجمدة عبر الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، وهي شركة حكومية تم انشاءها منذ 3 أعوام بين مصر والسودان.

وأوضحت وزارة التموين، في بيان اليوم، أن هناك أرصدة موجودة حاليا من رؤوس الماشية السوداني والجيبوتي بكمية تبلغ 20 ألف رأس، والاستيراد متواصل من السودان والصومال وجيبوتي دون أي عقبات لوجيستية، كما ان هناك كميات تكفي احتياجات السوق المصري دون أية مشاكل.

ولفتت وزارة التموين، إلي أن السودان يقوم بإستيراد سلع من جمهورية مصر العربية، عبر الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، حيث ساهمت مصر في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن السوداني عبر توريد كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية (أرز – سكر – دقيق – زيوت) وذلك رغم الأزمات الاقتصادية التي مرت بها مصر خلال الفترة السابقة.

يشار إلي أن قوات الدعم السريع التي تحارب الجيش السوداني منذ ما يقرب من عامين، قامت الايام الماضي، بمنع تصدير أي منتجات أو سلع أي كانت نوعها إلي مصر، من خلال منع عبور تلك السلع والمنتجات في المناطق التي تسيطر عليها الحركة المسلحة الغير شرعية.