التموين: الجزار كان بيكسب 15 ألف جنيه في العجل وحالياً 5 آلاف فقط وراضي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات تضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان.

التموين: الجزار كان بيكسب 15 ألف جنيه في العجل وحالياً 5 آلاف فقط وراضي
أحمد صبري

أحمد صبري

2:15 م, السبت, 17 أغسطس 19

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن تدخل الدولة في ضبط سوق اللحوم خفض أسعارها في الفترة الماضية، وكان التجار يتجهون للبيع بأسعار مرتفعة لزيادة مكاسبهم، قائلًا: “الجزار بدل ما كان بيكسب 15 ألف جنيه في العجل، بقى بيكسب 5 آلاف فقط وبقى راضي”.

 وأضاف المصيلحي، خلال مناقشة له مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء افتتاح عدد من مشروعات الصوب الزاعية بقاعدة محمد نجيب: ارتفع سعر الكيلو لـ 140 جنيهًا بسبب الطلب الكبير، لكن بعد العرض الكبير الملائم للطب انخفص السعر بنسبة كبيرة جدًا.

وتابع وزير التموين: بنضخ كميات كبير في الأسواق، والطماطم وصلت لـ 1.5 للكيلو بمعارض الوزارة، وأمر الرئيس بضح كميات في السوق بالشراكة، مع شركات الجهاز، وتم تخفيض الأسعار.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات تضم 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، ومصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور ضمن المشروع القومي للصوب الزراعية، الذي تقوم عليه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية.

وبحسب بيان للحكومة يهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة حيث يعادل المشروع إنتاج مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه بنسب تتراوح بين  15 إلى 20%.