التموين: التعاقد على 320 ألف طن سكر خام في 2023-2024

خلال جولة على مصنع التكرير التابع للوزارة في الحوامدية

التموين: التعاقد على 320 ألف طن سكر خام في 2023-2024
محمد مجدي

محمد مجدي

2:13 م, الأربعاء, 22 نوفمبر 23

قال الكيميائي علاء يوسف رئيس قطاعات مصانع التكرير بشركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه مستهدف خلال الشهر الحالي استقبال 50 ألف طن سكر خام لتكريرها بالإضافة إلى 100 ألف طن جديدة قبل بدء موسم حصاد قصب السكر.

جاء ذلك خلال جولة وزارة التموين اليوم على مصنع الشركة بالحوامدية لمتابعة عملية انتاج السكر من الكميات الخام التي يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف يوسف أن إجمالي الكميات التي تعاقدت عليها الدولة خلال العام المالي 2024/2023، بلغت 320 ألف طن من إجمالي الكميات التي يتم استيرادها خلال العام المالي بكميات أن تصل إلى 450 الف طن.

بينما قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه يتم طرح كيلو السكر بسعر 27 جنيها في معارض ومنافذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، مطالباً المواطنين الإبلاغ عن أي تجاوزات سعرية في حالة حدوثها.

وطالب الشحات المواطنين عدم التكالب على المنافذ المشاركة في المبادرة، مؤكدا أن كميات السكر التي يتم طرحها تكفي المواطنين.

من جهتها قالت هالة غريب مديرة مديرية التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أن مبادرة تخفيض اسعار الغذائية تشارك بها 10 سلاسل تجارية كبري بفروعها المنتشرة في المحافظة إضافة إلي 4 شوادر في منشأة القناطر و6 منافذ تابعة للمجالس المحلية وأكثر من 10 سيارات متنقلة.