التموين: افتتاح 5 معارض «أهلا رمضان» فى المنيا بمشاركة 3 سلاسل تجارية

خلال جولة تفقدية

التموين: افتتاح 5 معارض «أهلا رمضان» فى المنيا بمشاركة 3 سلاسل تجارية
محمد مجدي

محمد مجدي

11:58 ص, الثلاثاء, 10 يناير 23

أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا عن إقامة 9 معارض أهلا رمضان في الوحدات المحلية بأنحاء المحافظة.

وقال يوسف خلال جولة تفقدية في محافظة بني سويف بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين إنه تم تدشين 5 معارض حتى الآن ( العدوة ـ سمالوط ـ ملوي ـ دير مواس ـ مغاغة ).

وأضاف يوسف أنه يتم افتتاح المعرض الرئيسي داخل مدينة المنيا الخميس المقبل، لافتاً إلى أن 3 سلاسل تجارية كبرى تشارك بمعارض أهلا رمضان في محافظة المنيا عبر 6 أفرع تابعة لها وهى : سبينس وأسواق الاتحاد وأسواق مصر، من خلال إقامة أماكن مخصصة داخل كل فرع.

وأوضح يوسف أن مديرية التموين قامت بتقديم تسهيلات للتجار المشاركين في معارض أهلا رمضان تضمنت عدم تحصيل أي مبالغ مالية منهم نظير عرض منتجاتهم بالمعرض بشرط تقديم تخفيضات حقيقية من 20 إلي 30% عن مثيلاتها في السوق المحلية للمواطنين.

مشيرًا إلي أن تلك التسهيلات تتضمن توفير مكان وكهرباء لكل تاجر مجانًا، فضلا عن ثلاجات لحفظ اللحوم والخضروات.

وأضاف يوسف أنه يتم أيضا إطلاق سيارات متنقلة والتي تجوب القري والنجوع لتقديم الخدمات المقدمة في المعارض المقامة للمواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب إليها، وتوفير السلع للمواطنين ومنع وجود أي عجز في توفير إحتياجاتهم من السلع الغذائية.

وأكد يوسف أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يتم توفير السلع الأساسية بالمناطق النائية في القري والنجوع، مؤكدًا عدم وجود عجز في السلع نهائيا خاصة السكر، والأرز، والزيوت.

وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة المنيا، أنه يتم ضخ مالا يقل عن 5 إلى 6 أطنان من السكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلي 500 كرتونة زيت.

مشيرا الى أنه يتم طرح السكر بسعر 16 و16.5 جنيه للكيلو الواحد، والأرز من 16 إلي 18 جنيها حسب نسبة الكسر ونوع الحبة، وزجاجة الزيت 700 مللي 38 جنيه، وزجاجة الزيت اللتر 50 جنيها.